10 قطع أساسية لموضة هذا الخريف

زهرة الخليج  |   30 أغسطس 2010

أسابيع قليلة وندخل فصل الخريف. وليس هناك من طريقةٍ أفضل لاستقبال فصلٍ جديد من أن تجددي محتوى خزانتك بقطعٍ مميزة تحاكي موضة الموسم.
ما يميز موضة الخريف لهذا العام هو أن القطع يجب أن تكون محيّرَة. بمعنى أن تكون على ملائمة لأواخر الصيف وأوائل الشتاء، وفي هذا ميزة كبيرة، لأن هذه الموضة تمنحك خياراتٍ أكبر لدى التسوق. فيمكن أن تشتري القطع الخفيفة التي تناسب آخر أيام الصيف والتي يمكنك ارتداء معطفٍ خفيفٍ فوقها. أو شراء القطع السميكة التي تتحضرين بها لشتاءٍ بارد.
ومع مراعاة ما ذكرناه سابقاً اخترنا لك 10 قطعٍ أساسية لخزانتك الخريفية، ما رأيك في التعرف إليها؟


1- القبعة الرجالية Fedora Hat
استعيدي مظهر شارلوك هولمز مع هذه القبعة. والطريف بالأمر أن هذه القبعة كانت في البداية من عناصر الموضة النسائية قبل أن يخطفها الرجال ويضيفوها إلى خزائنهم في أوائل العشرينات من القرن الماضي. يمكن ارتداء هذه القبعة لإطلالةٍ نهارية أو مسائية وتأكدي من أنها ستزيدها أناقةً وتميزاً.

2- الوشاح
الأوشحة غنية عن التعريف في موضة الخريف، فهي أساسية لحمايتك من النسمات الباردة بالإضافة إلى أنها تضفي حركةً على ستايلك. لكن المميز في أوشحة هذا الموسم أنها معشّقة بالألوان الذهبية والنقوش الهندسية الجميلة. وإن كنت من محبات الألوان الأحادية كالأسود أو البني أو الرمادي فيمكنك كسر رتابة الألوان بلفّ وشاحٍ ملوّن على رقبتك وهكذا تكوني حصلتٍ على إطلالة ستايلش وبسيطة في نفس الوقت.

3- السترة الصوفية الطويلة Cardigan
لعل هذه القطعة هي الأهم في خزانة الخريف، وذلك لأنها عملية وتشعرك بالدفء ويمكن ارتداؤها بأكثر من طريقة. إذ يمكنك لبسها لوحدها فوق كنزةٍ بقبةٍ عالية أو قميص، أو يمكنك وضع حزامٍ فوقها لتحديد خصرك وإكسابك قامةً رشيقة. اعتمدي السترة ذات اللون الواحد كالبني أو البيج أو العسلي، ويحبّذ أن تكون فضفاضة بعض الشي. ارتديها مع كنزة ضيقة وسروال جينز ضيق Skinny Jeans أو مع Leggings.

4- الجاكيت الجلدية القصيرة
نحن نحب هذه السترة الجلدية جداً. ففيها روح الروك آند رول وتضفي بعض الشقاوة والجرأة على الإطلالة. اختاريها قصيرة ومزينة بقطعٍ معدنية Studded أو سلاسل حديدية ناعمة. وهذه الجاكيت استثمارٌ رائع لأنها تدوم لفترةٍ طويلةٍ جداً إن كانت من نوعيةٍ جيدة كما يمكن ارتداؤها مع سروال جينز أو تنورة أو شورت. فهل لديك واحدة؟

5- الصدرية المزينة بالفرو
بالتأكيد نحن لا نشجع ارتداء الفرو الطبيعي لما فيه من إساءة للحيوانات. لكن لا بأس في ارتداء الفرو الصناعي. وخزانتك هذا الخريف يحب أن تحتوي على صدريةٍ بلا أكمام مزينة بفروٍ اصطناعي. ويمكن أن نقول أن هذه هي قطعة "لفت الأنظار" لهذا الموسم. ارتديها مع كنزةٍ ضيقة تحتها وجينزٍ غامق اللون أو شورت أو Leggings وأنهي الإطلالة بجزمةٍ بساقٍ عالية وكوني محط الأنظار.

6- السراويل ذات الخصر العالي
نعم، لقد عادت موضة الخصر العالي وهي موجودة في عروض كبار المصممين هذا الموسم، فاستعدي لها باقتناء سروالٍ قماشي أو من الجينز بخصرٍ عالٍ. ولاتنسي تزيينه بحزامٍ أنيق وهنا أنصح بارتداء حزامٍ رفيع يحدد معالم خصرك. إن كنت من ذوات الأجساد الممتلئة فأضيفي على الإطلالة سترةً رقيقةً وطويلة بحيث تصرفين الانتباه عن المناطق التي ترغبين في إخفائها.

7- الشورتات القصيرة
من قال أن الشورت للصيف فقط؟ موضة هذا الخريف لا تكتمل دون شورتٍ قصير ترتديه فوق جوارب سميكة. اختاري ألوناً خريفية كالبني أو البيج أو الأسود واجمعي الشورت مع قميصٍ فضفاض أو تي شيرت وأضيفي حزاماً يليق بالإطلالة. اللمسة الأخيرة ستكون جزمةً بساقٍ عالية أو "بوتين" أنيق.

8- جوارب الساقين Leg Warmers
اشتقتِ لموضة الثمانينات؟ استرجعيها إذاً مع جوارب الساقين هذا الخريف. ما يميز هذه الجوارب أنها تمنحك دفئاً وتعطي إطلالتك لمسةً شبابية ومرحة. ارتديها مع Leggings وحذاء باليرينا أو حتى مع جزمة. إن كنت جريئة فاعتمدي ألواناً قوية كالفوسفوري أو الفوشيا. وإن كنت تفضلين إطلالةً هادئة فاتجهي إلى الألوان الترابية كالبني والكريمي والعسلي.

9- البوتين
إنه الحذاء المغلق ذو الساق القصيرة. ولا غنى عنه هذا الخريف لتكتمل أناقتك. اختاريه بكعبٍ عالٍ وارتديه مع سروال جينز ضيق Skinny Jeans أو Leggings أو مع تنورةٍ قصيرة.

10- الحقيبة الكلاسيكية
موضة الحقائب هذا الخريف تعود بنا إلى الموديلات الكلاسيكية الأنيقة. انتقي حقيبة يدٍ مربعة أو مستطيلة الشكل بأنشوطةٍ طويلة. ولا بأس من اختيار ألوانٍ قوية للحقيبة تكسر رتابة ألوان الخريف، فاتجهي إلى الأحمر أو البرتقالي أو الأخضر.

والآن أصبحت لديك لائحة مشتريات بـ10 قطع موضة أساسية لهذا الموسم، فتسوقي وبالك مرتاح.

اقرأ المزيد

معرض صور

معرض صور