وعلى أظافرك ينبت العشب

نوال العلي  |   7 أغسطس 2012


لون العشب أو الفاكهة قبل أن تنضج أو الأشجار على يديك. لنقل أن خمسة أوراق من الشجر نبتت على كل يد
لون طلاء الأظافر وطريقة وضعه والتفنن في اختياره يتوقف على عدة عناصر، أولها طبيعة شخصية المرأة نفسها ومدى جرأتها أو تحفظّها. ولون البشرة. وطريقة اللباس طبعاً.


وتتغير موضة طلاء الأظافر من موسم إلى آخر. هذا الصيف فاجأنا بأظافر خضراء وزرقاء وصفراء.
تقول خبيرة العناية بالأظافر نادين عبدو إن هذه الألوان ترتبط في الأساس بشخصية المرأة، فهي ألوان جريئة وتتطلب شخصية تلبس وتتصرف بطريق مماثلة". فلا يليق بالسيدة ذات الطراز الكلاسيكي أن تضع ألواناً حادة برتقالية وخضراء أو زرقاء. وهناك أيضاً الفيروزي والأصفر النيون الذي يليق بالملابس السبور والجينز على سبيل المثال.


وهناك تدرجات كثيرة من الأخضر والأزرق، كما أن التدرجات بين اللونين موضة هذا الموسم أيضاً كالتركواز والبيبي بلو. وتبين نادين أن لون البشرة ينعكس أيضاً على جمال طلاء الأظافر، ولكن عادة ما تظهر قوة الألوان على البشرة البرونزية والسمراء.
ومن جهة أخرى، فإن الموضة الدارجة أكثر من الأخضر والأزرق هذا الصيف بحسب عبدو هي الزهر أوالوردي بكل تدرجاته. ومنها الموف والوردي الغامق.


وتنصح خبير ة التجميل لدى "nails" أن تتوجه المرأة إلى صالون العناية بأظافر قدميها ويديها كل أسبوع مرة واحدة، فهو ليس فقط ضرورة جمالية بل صحيّة أيضاً.


أما من حيث التصاميم المختلفة، فتميل بعض النساء لوضع لون مختلف على كل يد، أو ألوان مختلفة على كل أصبع. بحيث تمزج بين عدة أنواع تحبها من المناكير، كالمناكير ذو اللون الواحد أو الفرنسي المزركش و ربما تلصق ماسات صغيرة "الستراس" عليها أيضاً.
أمّا النساء اللواتي يعانين من أظافر هشة أو ضعيفة أو قصيرة، أو لأولئك اللواتي تتكسر أظافرهن، وحين يصيبهن التوتر فإنهن لايتخلصن من عادة قضمها. فيمكن استخدام الأظافر الصناعية مع الحرص على عدم المبالغة في طولها، لأن هذه قد يجعلها تفعل فعلاً عكسياً فبدلاً من أن تضيف الجمال على اليدين، تعطي أحياناً انطباعاً منفراً. فلابد من قص الأظافر الصناعية بطول أنيق، بحيث تبدو طبيعية وتناسب طول الأصابع أيضاً.


وأخيراً، لا تنسي أن تلبسي خاتماً جميلاً، يضفي على اليد أناقة ولكن إذا بالغت في التفنن بطلاء الأظافر ولصق الستراس فيستحسن أن تكتفي بذلك.
بقي أن يقال إن العناية واستخدام كريمات تقشير جلد اليدين، والمرطبات هي مقدمات تحافظ على شباب يديك. وكذلك تجعل طلاء الأظافر يبدو بأفضل صورة على بشرة ناعمة ومشرقة وصحيّة.