تعرفي إلى مكياج الفنانات وهنّ نائمات!

زكية الديراني   |   7 أغسطس 2012

يمكننا اختصار موضة مشاهد الكليبات اليوم بمشهد واحد ثابت في قاموس الفنانات، وهو أنهن مستلقيات على أسرتهن مع مكياجهن الخفيف، وكأنهن يقنعن المشاهد بأنهن قد تخلين عن المكياج وهذه هي صورهن الحقيقية الخالية من الألوان، فهل يُعقل ذلك؟

هل تخيّلت يوماً كيف يكون شكل الفنانات وهن نائمات كسائر البشر؟ بالطبع لا، لأن صورتهن تلك تختلف عن إطلالاتهن الحقيقية، لأنهن يظهرن إلى العلن بكامل أناقتهن ويتركن لريشة خبير التجميل أن تفعل "المعجزات" وتمحو آثار الزمن من على وجوههن.

مكياج طبيعي
يمكن القول إن  المكياج الذي تضعه الفنانات في مشاهد النوم تميل إلى المكياج الطبيعي، وعلينا كمُشاهدات أن نعرف أن تلك المشاهد تتطلب جهداً ومكياجاً أكثر من المكياج العادي لأنه يتم التركيز فيه على بشرة الفنانة التي تبدو صافية وخالية من الشوائب، وكذلك تستعمل ألوان أحمر الشفاه الطبيعية مثل الزهري أو البيج ويتم الاستغناء عن "الآي لاينر" القوي والرموش المكثفة، فتظهر الفنانة وكأنها فعلاً نائمة، لكنها على العكس تماماً، لأنها تؤدي دورها في الكليب فحسب.

نانسي أولاً
لعل الفنانة نانسي عجرم من أكثر الفنانات اللواتي ظهرن نائمات في الكليبات، فيعمد خبير التجميل فادي قطايا الذي تتعاون معه باستمرار، إلى التركيز على عيني الفنانة وإبراز لونهما الأزرق، بينما يخفف من أحمر الشفاه لتبدو شفافة، ويختفي أحمر الخدود نهائياً، لأنه غالباً ما تستيقظ المرأة وهي متعبة بل يميل لونها إلى الأصفر وليس الأحمر.
أما الفنانة  هيفاء وهبي فلم تظهر بصورها نائمة باستثناء مشهد واحد وهو في إحدى اغنياتها للأطفال فبدت في قمة "البراءة"، حيث تخلى خبير التجميل بسام فتوح عن الكحل الأسود و "الآي لاينر" العريض وفضّل وضع المسكارا فحسب، لتبدو فعلاً نائمة، ولكن هل يعقل أنها نسيت إزالة الرموش الاصطناعية؟

وفي الإطار نفسه، تعتبر الفنانة  إليسا من أكثر الفنانات صراحة في وضع المكياج، إذ نشرت لها صوراً في احدى جلساتها التصويرية وهي نائمة ولكنها تضع مكياجاً قوياً مثل أحمر الشفاه الأحمر لأنها لا تحبّ أن "تضحك" على المشاهد وتوهمه بأنها فعلاً نائمة.
إذاً، هذه هي حكاية الفنانات مع المكياج الذي يُعتمد أثناء "نومهن"، فهل نالت إعجابك؟

مواضيع جمالية أخرى:
استخدمي الـ Highlighter لإطلالة مشرقة
8 طُرق للتخلص من علامات تشقق الجلد