عدوى الـ "آي لاينر" وجدتها أيمي واينهاوس وتوارثتها مايا دياب

زكية الديراني   |   31 يوليو 2012

لا يخفَ على أحد أن موضة  المكياج اليوم هي الـ "آي لاينر" العريض مع أحمر الشفاه البارز، وهو ستايل عُرف منذ أيام الأيقونة الراحلة مارلين منرو، وقد أعادت إحياءه الفنانة الراحلة أيمي واينهاوس‘ واليوم توارثته الفنانة اللبنانية مايا دياب.

يُعتبر الـ "آي لاينر" من أكثر أدوات المكياج إقبالاً لدى الفتيات، لأنه سهل التطبيق ويعطي شكلاً بارزاً للعينين خصوصاً إذا عَرفت الفتاة كيفية استخدامه. وفي هذا الإطار، ليس خَفياً على أحد أن خلف مكياج مايا خبير تجميل معروف وهو محمد حيفاوي الذي يتعامل باستمرار معها وتحديداً منذ 7 سنوات، وقد فضّل أن يُظهر الفنانة بإطلالة نادرة في العالم العربي فاعتمد لها المكياج البرونزي وركّز على الـ "آي لاينر"، خصوصاً عند انطلاق برنامجها الفني "هيك منغني" فاعتمده الخبير كـ "ستايل خاص بها".

تاريخ الموضة يعيد نفسه
لا يُنكر أحد أن الفنانة الراحلة أيمي واينهاوس كانت من أكثر الفنانات اللواتي عُرفن باستعمالهن للـ "آي لاينر" والذي رسم عينيها برسمة القطّة، حيث كانت تمده إلى خارج زاوية عينها الخارجية ليكون ظاهراً بشكل واضح. والمُلفت أن الراحلة لم تكن تهتم بشكل الـ "آي لاينر" كثيراً، فأحياناً كانت تلفت النظر لغرابة تطبيقه على عينيها بطريقة عفوية وربما كانت مقصودة. ولو عدنا قليلاً إلى تاريخ الـ "آي لاينر" القديم لوجدنا أن أجمل جميلات العالم لجأن إليه وأبرزهن صوفيا لورين، مارلين مونرو، بريجيت باردو، واليوم عارضة الأزياء الكندية ميكايلا روشا المعروفة بـ "كوكو روشي"، أما في العالم العربي فنجده حاضراً في كل إطلالات الفنانة مايا، وذلك ليس جديداً لأن الأخيرة تبحث عن كل ما هو غريب وتطبّقه بطرق معينة لجذب النظر.

آي لاينر مايا
رغم أنها دخلت عالم الفن منذ سنوات طويلة، إلا ان مايا لم تكن تلفت الأنظار لا بخامة صوتها أو بنوعية أغانيها، فتوجّهت قبل سنة تقريباً إلى لفت انتباه المشاهدين عبر مكياجها الذي تعتمده وعلى رأسه "آي لاينر" العينين، لتبدو مختلفة عن الفنانات الأخريات، فالفنانة هيفاء وهبي تركز على الكحل الاسود في عينيها أما نانسي عجرم وأليسا فلجأتا إلى الـ"آي لاينر" في إطلالات محدّدة، أما الفنانة شيرين عبد الوهاب فلم يساعدها شكل عينيها على اعتماد "آي لاينر" ملفت، كما أن الفنانة لطيفة التونسية بدأت تميل إلى الـ"آي لاينر" خصوصاً في برنامجها التلفزيوني الأخير.
إذاً، موضة الـ"آي لاينر" ليست حديثة، لكن دياب أضافت إليها بعض التعديلات مثل وضع الرموش بشكل مكثف وبطريقة مبالغ فيها، وكذلك مدّ العينين إلى أعلى الحاجبين، وقد يقول البعض إن وجه مايا ليس أكثر من "آي لاينر" ملفت؟؟؟

للمزيد من مواضيع الجمال:
زيني شعركِ بالاكسسورات على طريقة النجمات!
زيدي شبابكِ مع علاج "سر الياقوت" من "سيلكور"