نصائح للعناية بوجهك قبل يوم الزفاف

نوال العلي  |   1 أبريل 2011

إنه يوم زفافك الذي يمر عليك مرة في العمر، وكلنا نحلم أن نكون بأبهى طلة لنا في تلك الليلة، ونحتفظ بالصور التي تظهر أجمل اللحظات. وفي الحقيقة إن الحصول على هذه الطلة يحتاج منك الجهد والوقت، بالإضافة إلى أن الأعباء الأخرى التي تقع على عاتقك للتحضير لزفافك تزيد من توترك، وكل هذا ينعكس على وجهك. إليك نصائح هامة لجمال وجهك قبل يوم الزفاف.


مساج الوجه هو السر وراء البشرة الشابة؛ فالهدف منه هو تحفيز إنتاج الكولاجين والألستين، المادتين المسؤولتين عن مرونة وشد البشرة، وتحريك الدورة الدموية للتخلص من السموم، وإيصال كمية أكبر من الأوكسجين للبشرة وعضلات الوجه، التي لا تطالها الحركة في كثير من الأحيان.


والمساج فن وله أصول، ومن الأفضل طبعاً القيام بمساج محترف للوجه على يد خبيرة البشرة مرة كل أسبوع على الأقل. مع الحرص على أن يكون المساج بواسطة الزيوت العطرية، والتي تؤثّر بشكل مباشر وفعال على البشرة، بالإضافة إلى أنها قد تحرك عضلات قد يصعب عليك أنت تحريكها. بالإضافة إلى ذلك عليك أنتِ عمل مساج للوجه يومياً إذا استطعت ذلك. أما الطريقة فهي سهلة للغاية:


الطريقة الصحيحة للمساج
لكي يكون المساج فعالاً أنت بحاجة إلى مادة تسهّل انزلاق اليد على البشرة، مثل الزيت. وبنفس الوقت، تمنحك تأثيراً مباشراً مثل الترطيب والشد والنضارة. ولتحقيق هذه الغاية أنتِ بحاجه إلى:
- زيت نباتي مثل زيت اللوز، والذي بدوره ينعش البشرة. وهو مناسب لذوات البشرة الجافة. أو زيت الجوجوبا، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. أو زيت بذور العنب، وهو مناسب لذوات البشرة الدهنية أو زيت بذر المشمش، وهي ما نسميها بالزيوت الحاملة.
- بضع نقاط من أي زيت عطري يناسب بشرتك، مثل زيت اللافندر، والذي يناسب ذوات البشرة المختلطة. وزيت الجريبفروت الذي يخلص البشرة من السموم. وزيت البرتقال للبشرة الجافة والقاتمة. زيت الليمون للبشرة الدهنية، ومن خصائصه أنّه يشد البشرة ويقلص المسام. زيت الورد الذي يبرد وينعم البشرة، زيت خشب الصندل المرطب. زيت شجرة الشاي المعالج للبثور. زيت الجيرانيوم، أو أيّ زيت آخر من الزيوت العطرية.
- اخلطي ملعقة صغيرة من الزيت الحامل، مثل زيت اللوز مع أربعة نقاط من أي زيت عطري من اختيارك، فيصبح المزيج جاهزاً لوضعه على البشرة.
- ابتعدي عن التعرض للشمس بعد استخدام زيوت الفاكهة العطرية مثل زيت الليمون أو الجريبفروت أو البرتقال، وذلك لمدة 12 ساعة.
- لا تبالغي بإضافة الزيت العطري لأن ذلك قد سيسبّب حساسيّة شديدة، وإياك وضع الزيوت العطرية وحدها دون خلطها بالزيوت الحاملة، فهذا قد يتسبب بحرقها.
- يجب أن تكون بشرتك نظيفة قبل البدء بعملية المساج
- بعد الانتهاء، قومي بتنظيف بشرتك مرة أخرى أو امسحيها بمنديل ورقي ثم ضعي قناعاً من اختيارك.


أما الطريقة فهي سهلة للغاية:
- ضعي قليلاً من الزيت على راحة اليد، وافركي يديك قليلاً، ثم ضعيها على الخد وافردي المستحضر على كامل الوجه، مع تجنّب الاقتراب كثيراً من العين.
- ابدئي من الذقن مستخدمة يديك الاثنتين مع الضغط قليلاً، واسحبي باتجاه الصدغين، وشدي قليلاً ثم اسحبي يديك باتجاه الذقن، وكرري الحركة ست مرات.
- ضعي رؤوس أصابعك على منطقة وسط الجبهة، واضغطي مع السحب إلى الخارج باتجاه الصدغين، وكرري العملية ست مرات.
- ضعي يداك على زاويتي الفم واسحبي إلى الأعلى باتجاه الصدغين، وكرري ست مرات.
- ضعي إصبعيك السبابة والوسطى بين الحاجبين، واضغطي على الزاوية الداخلية للعين من الأعلى، ثم اسحبي يديك مع إبقاء الأصبع الأوسط تحت الحاجب والسبابة أعلاه وصولاً للصدغين، وشدي ثم أعيدي ست مرات.
- ضعي أصابعك الأربعة على منتصف الخدين بجانب الأنف تماماً، ثم شدي وقومي بحركات دائرية. كرري الحركة الدائرية 10 مرات.