أنا زهرة تخبركِ: ماذا يقول الرجال عن أحذية النساء بالتفصيل؟

زهرة الخليج  |   5 أغسطس 2012

في لقاءٍ أخير مع إحدى أبرز خبيرات تنسيق الإطلالات والملابس في العالم العربي، تذكرنا أهمية حذاء الرجل بالنسبة للمرأة. فهو من أكثر قطع  الأكسِسوار التي تلتفت إليها الأخيرة للتعرف على نوعية شخصية الأخير ومدى تقديره للأشياء من حوله.

ولكن، هل فكرتِ يوماً ماذا يقول الحذاء عنكِ أنتِ لا سيما بالنسبة لهُ؟ الموضوع مثير وإدراكه قد يساعدكِ في التحسين من اختياراتكِ والتعزيز من ثقتكِ بنفسكِ.

إليكِ إذاً ماذا يقول الرجال عن الأحذية النسائية بناءً على استطلاع أعدّته إحدى مطبوعات شركة Conde Nast على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بها:

1- تجذب الأحذية ذات اللون الساطع النظر بقوة وتُعبّر عن شخصية محبّة للمرح والتسلية.


2- تُعد الأحذية المتناسقة مع ألوان  المكياج (خاصةً أحمر الشفاه) جميلة دائماً وتنم عن ذوق رفيع (حتى لو لم يوافق خبراء الموضة على ذلك!)

3- تُعتبر الأحذية المريحة جداً، بالتحديد الكبيرة الحجم والمسطّحة (أي من دون كعب) غير مغرية وفي غير مكانها دائماً.

4- تَدل  الأحذية المفتوحة والمسطّحة أي الصنادل على حب السيدة أو الآنسة للشاطىء والبحر وكأنها تتمنى قضاء معظم وقتها هناك.   

5- يُعتبر ارتداء الجوارب البيضاء مع الأحذية العالية (بدلاً من الأحذية الرياضية) أمر غريب ودلالة عن عدم وضوح في شخصية الأنثى.

6- يُعد انتعال أحذية الـ Wedges ذات الألوان الزاهية تعبير مباشر عن قوة الشخصية والثقة بالنفس.

7- تدل الأحذية البسيطة ذات الكعب العالي عن الأنوثة المطلقة مهما اختلف أسلوب انتعالها.

8- لا تحظى الأحذية العالية جداً بالترحيب بين الرجال كونها مزعجة أو بالأحرى استفزازية، فهي تجعل السيدة أو الآنسة تبدو وكأنها  تحاول الإرتفاع للنظر بأسلوب فوقي نحو الآخرين.

9- يُعد انتعال الأحذية ذات النقشات الحيوانية والمنسّقة مع ملابس مماثلة، أسلوب صارخ في الأناقة وكأن الأنثى تتوقُ للحصول على إهتمام الجميع من حولها.

10- تُصنّف الأحذية العصرية جداً والـ Trendy بكونها غير واقعية وكأن الآنسة أو السيدة تشعر أنّها تعيش داخل عرض أزياء متواصل.

والآن ما رأيكِ، هل لديكِ أفكار أُخرى تودّين مشاركتنا بها بناءً على تجربتكِ الخاصة؟

ابقي في نفس الأجواء:

صيحة أسبوع باريس: الأحذية المدببة الرأس

أحذية ذات كعوب غريبة من أسبوع ميلان للموضة