من تشبهين من النجمات؟

زهرة الخليج  |   26 يوليو 2010

هناك العديد من النجمات في يومنا الحالي. بعضهن أشباه نجماتٍ يسطعن لفترةٍ من الزمن ثم ما يلبث نورهن أن يخبو، وبعضهن الآخر يبقين مسيطراتٍ على سماء الساحة الفنية وذلك بفضل حضورهن القوي واختياراتهن الصائبة.
من أكثر نجمات الوقت الحالي شهرةً ونجاحاً نذكر إليسا وهيفاء وهبي ونانسي عجرم وميريام فارس. ولكل واحدةٍ منهن ستايل وإطلالة مختلفة عن غيرها تميزها وتضعها في مرتبةٍ لا ينافسها عليها كما أن كلاً من المغنيات السابقات تمثل شريحةً معينة من النساء والشابات وتعبر عنهن بطريقة لباسها وشعرها وأكسسواراتها. وقد أحببنا أن نسلط الضوء على مظهر كل واحدةٍ منهن ونسألك: من منهن برأيك تشبهك من ناحية الستايل والذوق؟


إليسا: الكلاسيكية
لقد شهدت طلة إليسا تحولاً جذرياً منذ بروزها على الساحة الغنائية وحتى الآن. ونرى اليوم أن إليسا قد انتهجت الخط الكلاسيكي الراقي في إطلالتها الخارجية الذي يسترجع أناقة الستينات، فنراها دوماً في تنانير ضيقة متوسطة الطول تذكرنا بتصاميم شانيل وجواكيت رسمية. أو في فساتين من دور الأزياء الراقية كإيلي صعب وأرماني ودولتشي آند غابانا. وحتى إن ارتدت إليسا الجينز والتي شيرت فيكونوا غالباً مرصعين بالحجارة البراقة. وهذا الستايل ربما يكون السبب في جذب أسماءٍ كبيرة لتكون ممثلةً لها في منطقتنا مثل مجوهرات لازوردي ونظارات ريبان.


ميريام: الجرأة
ميريام فارس من المغنيات الشابات اللواتي يمكن اعتبارهن ظاهرةً جديدةً في عالمنا، فهي تتمتع بجرأةٍ واضحة في اختياراتها من الألبسة وتسريحات الشعر وحتى طريقة تصوير أغانيها. وميريام تحب دوماً الظهور على المسرح بمظهرٍ يشغل الناس ويدفعهم إلى التعليق سواءً بشكلٍ إيجابي أو سلبي. تفضل ميريام السراويل الجلدية الضيفة وما يسمى بالـ"فيزون" والألوان القوية وهي لا تخاف من تجريب إطلالاتٍ مختلفة قد تكون مبالغٌ فيها أحياناً أو لا تزال غريبةً على ذوقنا. ويمكن إلى حدٍّ ما اعتبار ميريام فارس "ليدي غاغا" أو "ريهانا" العرب.


هيفاء وهبي: الإثارة
من منا لم تتأمل صور هيفاء وهبي طويلاً وحاولت تقليد ماكياجها أو تسريحتها أو ذوقها في الملابس؟ فهي وحسب اعتراف إليسا "أجمل مغنية" على الساحة اليوم. وقد خطفت هيفاء الأضواء منذ أول أغنيةٍ لها وهي ترتدي فستاناً أحمر وتغني "أقول أهواك" تحت المطر. ستايل هيفا منذ البداية تميز بأنه أنيق ومثير في نفس الوقت، وغالباً ما تكون فساتينها طويلةً وضيقةً ومكشوفةً بعض الشيء. وهي تهوى الملابس البراقة والمشكوكة بالكريستال كما تحب نقشات جلود الحيوانات. أي يمكن باختصار القول بأن هيفا قد حددت معالم الإثارة الراقية بإطلالاتها الشهيرة.


نانسي عجرم: الطفولة
ربما بدأت نانسي بإطلالةٍ فيها بعض الشيء من الإثارة في أغنية "أخاصمك آه" إلا أنها سرعان ما غيرت رأيها وانتقلت إلى إطلالةٍ أكثر براءة وملاءمةً لعمرها. فنانسي ذات الـ 27 عاماً والتي غنت كثيراً للأطفال ظهرت مراراً مرتديةً سروال جينز وتي شيرت بسيطة وحذاءً رياضياً. وحتى عندما ترتدي فستاناً للسهرة فيكون فيه الكثير من الأنوثة وروح الشباب. ومن الجميل أن نرى فناناتٍ شهيرات يتبعن أسلوباً بسيطاً بعيداً عن التكلف والمبالغة.