كارمن سليمان لـ «أنا زهرة»: سأقتنص لقب «أراب آيدول» من دنيا بطما

دعاء حسن ـ القاهرة  |   31 يوليو 2012

كارمن سليمان فتاة مصرية لم تتجاوز الـ 17 عاماً، استطاعت أن تصل إلى الحلقة النهائية من «أراب آيدول» لتتنافس على اللقب مع المغربية دنيا بطما.
جاءت كارمن من لبنان إلى القاهرة في أول زيارة لها منذ مشاركتها في البرنامج لتقابل محبيها وأهلها. «أنا زهرة» قابلتها وحاورتها عن تجربتها في البرنامج، وعلاقتها بزملائها ولجنة التحكيم قبل ساعات من عودتها إلى بيروت استعداداً لمشاركتها في الحلقة النهائية.


كيف جاءت مشاركتك في «أراب آيدول»؟
بالمصادفة. أبلغتني صديقتي بأنّ هناك برنامجاً يبحث عن مشاركتين. وتعرفت إليه من خلال الانترنت.


بم تصفين تجربتك في البرنامج؟
تجربة رائعة لا تنسى، رغم أنني شاركت في أكثر من مسابقة غنائية قبلاً وحصلت على المراكز الأولى. إلا أنّ «أراب آيدول» قرّبني من الجمهور، وحققي لي شهرة جماهيرية وهو ما اكتشفته فور وصولي إلى مصر. وفوجئت بحفاوة استقبال الجمهور.


هل كنت تتوقعين بلوغ حلقة الختام؟
بصراحة، لم أكن أتوقع ذلك، بل توقعت خروجي في الحلقة الماضية، إلى درجة أنني بكيت بعدما تأكدت من استمراري وحزنت جداً لخروج يوسف عرفات.


إذن كيف ترين المنافسة بينك وبين دنيا بطما؟
منافسة قوية، خصوصاً أن دنيا منافس قوي جداً. ورغم أنّني أحبها كثيراً، إلا أنّ المنافسة أصبحت بمثابة الحرب، خصوصاً بعدما لمست حب الجمهور، وهو ما جعلني أشعر بالمسؤولية.


هل تشعرين أنك الأقرب إلى الفوز باللقب؟
نعم أشعر أنني اقتربت جداً من الفوز رغم أن اللقب لم يكن يهمني في البداية. لكن بعد وصولي إلى الختام، أرى أنّه لا بد من الفوز، ولا بد من أن أشتغل على نفسي بشكل أكبر حتى أحصل على اللقب من أجل كل من صوّت لي.


ماذا عن علاقتك بلجنة التحكيم؟
«بحبهم جداً». وأستمع جيداً لكل ملاحظات أعضائها وتوجيهاتهم، وأتقبل انتقاداتهم من دون غضب.


ما هي النصيحة التي لم تستطيعي نسيانها؟
النصيحة التي وجهتها لي الفنانة أحلام وهي الملاحظة الخاصة ببلع الريق خلال الغناء. منذ أن وجِّهت لي هذه الملاحظة وأنا أتجنبها تماماً.


يتردد أن حسن الشافعي منحاز لابنة بلده كارمن سليمان، ما تعليقك على ذلك؟
إطلاقاً. هو شخصية صارمة، ولم يجامل أحداً من المتسابقين، بل يعبّر عن رؤيته وخبرته في منتهى الأمانة.


وما حقيقة أنك قمت بتغيير اسمك حتى تستطيعي المشاركة في «أراب آيدول»، خصوصاً أنّك شاركت في العديد من المسابقات الغنائية قبلاً؟
لم أتعمّد تغيير اسمي، فاسمي الحقيقي كارمن عصام علي سليمان. ولما دخلت البرنامج، قررت الادارة أن تأخذ اسم العائلة ليصبح اسمي كارمن سليمان. وهو الأمر الذي حدث مع كل المتسابقين وليس معي أنا بالتحديد.

من مثلك الأعلى في الغناء؟
الفنان هاني شاكر، فهو من قدمني ويكفي أنني غنيت بين فقرات حفلته الشخصية، وهو الأمر الذي لا أستطيع نسيانه.


في حال فوزك، لمن تهدي كارمن سليمان اللقب؟
أهدي اللقب لأهلي وبالتحديد لوالدتي التي ساندتني كثيراً ودعمتني، خصوصاً أنها تمتلك موهبة الغناء لكنها لم تحترفه. لذلك أرادت أن تحقق موهبتها من خلال مساندتي.

 


للمزيد:
هل يمكن اعتبار كارمن سليمان محترفة؟