النظارات الطبية... آخر صرعات الفنانات

دعاء حسن ـ القاهرة  |   27 مارس 2012

بعدما كانت الفنانات يلجأن إلى العدسات اللاصقة، ها هن يخترن النظارات الطبية كلوك جديد يظهرن به أمام الكاميرات. واللافت أنه في الفترة الأخيرة، سارع عدد منهن إلى الاستعانة  بتلك النظارات. «أنا زهرة» التقت بهن لمعرفة سرّ هذا اللوك.

 

تعتبر غادة عبد الرازق أكثر من لفتت الأنظار بنظارتها الطبية، خصوصاً أنّها استعانت بها في عقد قرانها، ما أثار دهشة عدد كبير من الجمهور. وبررت الفنانة المصرية سبب استعانتها بتلك النظارات بأنّها وضعتها بدلاً من العدسات اللاصقة حتى لا ترهق عينيها.

 

واللافت أنّ غادة بدأت تستعين بالنظارات طوال الوقت وبعيداً عن التصوير وتخلت تماماً عن المكياج. وتضطر فقط لخلع النظارات عندما تصوّر مشاهدها في مسلسلها الجديد «مع سبق الإصرار». علمأ أنّها تستعين بالنظارات في عدد من مشاهده أيضاً.

 

كذلك استعانت الهام شاهين بالنظارات الطبية في الفترة الأخيرة. اتخذت من هذه الإطلالة لوكاً للظهور به في مسلسلها الجديد «معالي الوزير» الذي سيعرض في رمضان. وتجسّد هنا شخصية الوزيرة مما جعلها تستعين بالنظارات الطبية والملابس الكلاسيكية التي تتناسب مع شخصيتها في المسلسل.

 

أما نبيلة عبيد التي تستعين بالنظارات الطبية في مختلف المناسبات وتشترط على المصورين عدم تصويرها بتلك النظارات، فقد نصحها الأطباء بالاستعانة بها حتى تتمكن من الرؤية بشكل أوضح. لذلك تستعين بها لكنها تضطر لخلعها خلال تصوير مشاهدها في مسلسل «كيد النسا» الذي بدأت تصويره مع فيفي عبده منذ أيام.

 

أيضاً، قرّرت مروى اللبنانية اعتماد هذا اللوك  في الفترة الأخيرة. وها هي ترتدي النظارات الطبية مبرّرة بأنّها تستعين بها للقراءة فقط.

 

 الأمر كذلك بالنسبة إلى آمال ماهر التي قررت وضع النظارات الطبية من أجل التقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية.