انتهاء مقابلات مرشحي مسابقة "أمير الشعراء"

انتهاء مقابلات مرشحي مسابقة "أمير الشعراء"

استُكمل أمس اختيار أفضل 40 شاعراً مرشحاً للاشتراك في المسابقة الثقافية "أمير الشعراء". وتم انتقاؤهم من أصل 150 شاعراً تقدموا بطلبات للانضمام للبرنامج. وستبدأ منافسات البرنامج من خلال البث التلفزيوني المباشر في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، على أن يتم...

استُكمل أمس اختيار أفضل 40 شاعراً مرشحاً للاشتراك في المسابقة الثقافية "أمير الشعراء". وتم انتقاؤهم من أصل 150 شاعراً تقدموا بطلبات للانضمام للبرنامج. وستبدأ منافسات البرنامج من خلال البث التلفزيوني المباشر في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، على أن يتم اليوم الاثنين اختيار 20 شاعراً، لبدء المنافسات.


وسيتم توزيع الشعراء العشرين على أربع حلقات تمهيدية بمعدل خمسة شعراء في كل حلقة، وذلك من أصل إجمالي عدد الحلقات العشر التي تشمل كافة المراحل. وستعطي الآلية الجديدة في توزيع الوقت المخصص لكل حلقة وقتاً أكثر للشاعر. فبعدما كان العدد سبعة شعراء في كل حلقة، تقلّص اليوم إلى 5 شعراء مشاركين في كل حلقة في الدورة الجديدة.
وشهد البرنامج اهتماماً متزايداً في الموسم الرابع، خصوصاً مع مشاركة العديد من الشعراء غير العرب الذين يكتبون بالعربية. وهو الأمر الذي أثّر إيجاباً في المشاركين، وعكس التنافس الحاد بين الشعراء الذين حاولوا أن يبرزوا في الصور المبتكرة والإلقاء والأداء الجيدين.


يذكر أنّ "أمير الشعراء" تدعمه وتنتجه "هيئة أبوظبي للثقافة والتراث"، ويحصل الفائز بالمركز الأول فيه على لقب "أمير الشعراء"، وجائزة مالية قدرها مليون درهم إماراتي، إضافة إلى جائزة "بردة الإمارة" التي تمثل الإرث التاريخي للعرب، وخاتم الإمارة الذي يرمز إلى لقب الإمارة. كما يحصل الفائزون بالمراكز الأربعة التالية على جوائز مادية قيمة، إضافة إلى تكفل إدارة المهرجان بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة لهم.