داليا البحيري سفيرةً للنوايا الحسنة

دعاء حسن ـ القاهرة  |   26 نوفمبر 2010

انضمت داليا البحيري إلى قائمة فناني النوايا الحسنة بعدما اختارتها منظمة الصحة العالمية سفيرةً للنوايا الحسنة لمحاربة مرض السكتة الدماغية. وقد أُعلن ذلك خلال مؤتمر صحافي أقيم أمس في فندق "ميردين هليوبولس" في القاهرة. واستلمت داليا خطاباً بتنصيبها باللغتين العربية والانكليزية. كما أهدتها الجمعية المصرية لأمراض الأوعية القلبية والمخية درعها.


وقد استقبل منظمو المؤتمر داليا البحيري بباقة من الورد قبل دخولها قاعة المؤتمر، كما حرصت على ارتداء ملابس "فورمال" لتتناسب مع طبيعة الحدث الذي يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للتوعية والوقاية من السكتات الدماغية.
وبرر رئيس الجمعية المصرية لأمراض الأوعية القلبية والمخية نبيل كتشنر اختيار الممثلة المصرية لهذا المنصب بأنّها فنانة واعية ومثقفة تتمتّع بحضور مميّز. كما وصفها بالفنانة الإنسانة والرقيقة. ثم أعلن تنصيبها سفيرة للنوايا الحسنة عن مصر وعن الإقليم الممثل في أفريقيا والشرق الأوسط.


وتحدثت داليا عن ماهية السكتة الدماغية، وأعراضها وكيفية الوقاية منها، مشيرة إلى أنّها صدمت من الإحصائيات التي عرضت عليها، وكشفت عن إصابة شخص من بين كل ستة أشخاص أي بمعدل إصابة فرد كل ستّ ثوان.


واختصرت داليا طبيعة المرض في رسالة طريفة بعنوان "صاحبك سو"، مشيرة إلى أنّها رسالة إلى كل مصري ومصرية تحمل في طياتها كيفية التعرف إلى المرض والوقاية منه.
ودعت الجميع إلى أن يكونوا سفراء في النطاق المحيط بهم من أجل إنقاذ الأشخاص حولنا.


وعلى هامش المؤتمر، صرّحت داليا لـ "أنا زهرة" أنّها سعيدة باختيارها لهذا المنصب الذي تعتبره مسؤولية كبيرة على عاتقها، مؤكدة أن اختيار الفنانين والمشاهير لهذه المناصب يساعد في إلقاء الضوء على حملات التوعية في هذا الصدد.
وعن دورها الذي تنوي القيام به خلال المرحلة المقبلة، أكدت أن ستقوم بتنفيذ خطة المنظمة، وسوف تبذل قصارى جهدها للتوعية بخطورة المرض عن طريق وسائل الاعلام والندوات، فضلاً عن توفير العلاج للمحتاجين الذي يكلّف غالياً. إذ يصل سعر الحقنة الواحدة إلى 6 آلاف جنيه.


كما أشارت إلى أنّها اطّلعت على كافة المعلومات والإحصائيات الخاصة بالمرض استعداداً لتوصيل هذه المعلومات إلى الجمهور بشكل مبسّط.

 


للمزيد
داليا البحيري: مسلسلي لا يشبه أي عملٍ آخر... وابنتي هي كل شيء في حياتي

داليا البحيري: لست "خطافة" رجالة