"بديعة مصابني" تشعل الحرب بين مصر وسوريا

"بديعة مصابني" تشعل الحرب بين مصر وسوريا

يبدو أن بديعة مصابني أصبحت فجأة مطمعاً لعدد من الفنانات السوريات والمصريات أيضاً. إذ تتصارع خمس فنانات على تقديم قصة حياتها في عمل تلفزيوني.أول هذه الفنانات السورية سلاف فواخرجي التي أعلنت مبكراً عن نيتها تجسيد شخصية الفنانة الراحلة في مسلسل. والغريب...

يبدو أن بديعة مصابني أصبحت فجأة مطمعاً لعدد من الفنانات السوريات والمصريات أيضاً. إذ تتصارع خمس فنانات على تقديم قصة حياتها في عمل تلفزيوني.


أول هذه الفنانات السورية سلاف فواخرجي التي أعلنت مبكراً عن نيتها تجسيد شخصية الفنانة الراحلة في مسلسل. والغريب أن سلاف رشحت زوجها وائل رمضان لإخراج العمل من دون وجود سيناريو تستند إليه.
وهو الأمر الذي دفع مواطنتها كاريس بشار إلى الإعلان أيضاً عن تجسيد قصة حياة بديعة في عمل تلفزيوني.


وإن كانت تصريحات سلاف عن تقديم شخصية بديعة أثارت غضب السيناريست محمد الغيطي نظراً إلى تقديم شخصية الفنانة الراحلة ضمن مسلسل "الضاحك الباكي" الذي يتناول سيرة نجيب الريحاني، وتعتبر شخصية بديعة رئيسية في العمل. بل إنّ الغيطي حذّر سلاف من تقديمها في مسلسل.


من جهة أخرى، لم يستقر الغيطي على الفنانة التي تجسد بديعة وإن كان الصراع قائماً بين الراقصة دينا ومادلين طبر للفوز بالشخصية.


وبعيداً عن "الضاحك الباكي"، وقع الاختيار على فادية عبد الغني لتلعب دور بديعة في مسلسل "تحية كاريكوكا" الذي يتناول سيرة الراقصة الراحلة وتقوم بدورها وفاء عامر.


ومن المعروف أن بديعة فنانة سورية توجهت إلى مصر لتعمل في الفن. وهناك، شاركت العديد من النجوم منهم فريد الأطرش، تحية كاريوكا، واسماعيل ياسين في أعمال كثيرة. وتزوجت الفنان الكوميدي نجيب الريحاني لفترة. وعند اعتزالها الفن، توجهت إلى للبنان حيث فتحت مطعماً في منطقة شتورة في البقاع.

 

للمزيد:
حرب النجوم على تقديم حياة الفنانين