10 حقائق عن إزالة لون الشعر الأصلي

زينة حداد - بيروت  |   12 أغسطس 2012

يُجمع مزيني الشعر العالميين أن المرأة صاحبة الشعر الأسود تجد صعوبة كبرى في تغيير لونه، خصوصاً من الأسود إلى الأشقر أو إلى أيّ لون آخر كالبني أو البلاتين، لذلك تلجأ المرأة إلى "الديكاباج" أو مايعرف بإزالة اللون وسحبه، وإليك سيدتي مجموعة حقائق لا بد أن تعرفيها عن هذه العملية باستشارة من مزين الشعر سلام مرقص من صالون pace e luce الذي عُرف بتعامله مع النجمات مثل نوال الكويتية ونانسي عجرم وغيرهما:


1- غالباً ما تؤدي إزالة لون الشعر إلى إضعافه وحرق الجذور إذا فاقت الكمية المحدّدة منه أو إذا وُضع على الشعر لفترة طويلة كذلك إذا إستعملت فيه مواد غير طبية لتلك المهمّة.


2- لا بد أن تتمّ عملية إزالة اللون لدى مزيّن شعر محترف، لأنها عملية حساسة نوعاً ما وتتطلب خبرة طويلة في الشعر.


3- الشركات التي تُعنى بمستحضرات التجميل والعناية بالشعر تتسابق اليوم على تقديم الأفضل والأحسن للمرأة.


4- في الماضي كانت عملية إزالة لون الشعر خطيرة وقد تؤدي إلى نتائج غير محبّبة على شعر المرأة مثل احتراق بصلة الشعر أو إتلاف أطرافه أو جفافه، أما اليوم فقد أصبح "الديكاباج" مسألة سهلة جداً وخلال دقائق قليلة يُزال لون تاج رأس المرأة، ويمكنها من بعده أن تحصل على لون جديد مليء بالحياة.


5- عندما تتخذ السيدة قرارها بتغيير لون شعرها، يجري حديث مهمّ بينها المزين حول تغيير اللون، ويقدّم نصيحته لها سواء كان يجب تعريض الشعر "للديكاباج" أو الحفاظ على اللون القديم، لأن الشعر المتعبة أطرافه من الأفضل عدم تغيير لونه بل القيام بحمّام زيت لعدّة مرات لكي يستعيد رونقه وحياته ومن ثم إزالة لونه كلياً.


6- "الديكاباج" كان في السابق عبارة عن بودرة توضع على الشعر تتم بواسطتها إزالة اللون، ولكن تلك الطريقة أثبتت عدم نجاحها في عالم التزيين والتجميل، لأن أضرارها كبيرة ولا تؤدي إلى النتيجة المرجوّة كما أنها كانت تستغرق وقتاً طويلاً.


7- "الديكاباج" الحالي، فهو عبارة عن كريم يوضع على الشعر فتزول الصبغة تدريجياً عنه ويتغيّر لونه تلقائياً من دون أيّ نتائج سلبية تعود على الشعر.


8- يوضع الكريم على الرأس لمدة تتراوح بين 30 و 45 دقيقة فحسب، وهو متوفر لدى غالبية المزينين في لبنان الذين يتابعون آخر علاجات مشاكل الشعر وبسعر معقول.


9- "الديكاباج" الحديث يزيل كافة ألوان الشعر، وحتى اللون الأسود الذي كان من المستحيل إزالته سابقاً.


10- يمكن للمرأة أن تعاود صبغ شعرها بعد أيام قليلة فحسب، يكفي فقط أن تستريح فروة الرأس قليلاً وتتخذ المرأة قراراً باللون الجديد الذي اختارته سواء كان بنياً أو أشقر أو حتى البلاتيني الفاتح.


للمزيد

أحدث أجهزة تصفيف الشعر

10 نصائح للعناية بوصلات الشعر الدائمة