حصاد 2010: سبع زيجات وأربعة انفصالات

دعاء حسن ـ القاهرة  |   15 ديسمبر 2010

في العام 2010، خلت الساحة الفنية من زواج النجوم الشباب أمثال أحمد عز بعكس ما توقع المنجمّون. واقتصرت الزيجات على عدد محدود من الفنانين. في الوقت نفسه، شهدت الساحة انفصال بعضهم، وعودة بعضهم الآخر. "أنا زهرة" رصدت حالات الزواج التي حدثت هذا العام.



زفاف بشرى بتوقيع عمرو دياب

أبزر الزيجات زواج الفنانة الشابة بشرى من رجل الأعمال المهندس عمرو رسلان وسط حضور عدد كبير من النجوم. وقدّم حفلة زفافها النجم عمرو دياب، وإيهاب توفيق والراقصة دينا. وشهدت الحفلة حضور عدد كبير من الفنانين منهم النجم الكوميدي أحمد حلمي وزوجته منى زكي، وهند صبري وزوجها أحمد الشريف، وشريف رمزي وزوجته منة حسين فهمي.

 


زواج وانفصال في عام واحد


كذلك الأمر بالنسبة إلى الممثلة الشابة إيمان العاصي التي شهد هذا العام خطبتها وزوجها وانفصالها أيضاً. إذ حصلت على الطلاق بعد 90 يوماً فقط من زواجها بعد سلسلة بلاغات وقضايا متبادلة بينها وبين زوجها. وقد اتهمته بخطفها وأكدت في أقوالها أمام النيابة أنها تزوجت من نبيل زانوسي بعدما أوهمها بأنه يعمل مديراً لإحدى الشركات الشهيرة في الأجهزة الكهربائية. واكتشفت بعد ذلك أنه مدير صيانة وليس مديراً للشركة كما ادعى. وقامت باتهامه بالسرقة وبإجبارها على التنازل له عن سيارتيها الـ "بي آم دبليو" والـ "كيا كوبيه" وشقتها.

 


كما أعلن الفنان الشاب أحمد الفيشاوي عن زواجه من فتاة ألمانية تدعى دنيس ولمان بعد قصة حب نشأت بينهما عندما كان الفيشاوي الابن يرافق والدته الفنانة سمية الألفي في رحلة علاجها في ألمانيا. وتعرف وقتها إلى ولمان ونشأت بينهما قصة حب سرعان ما انتهت بالزواج.

 


وتعد هذه المرة الثالثة التي يتزوج فيها الفيشاوي بعد زواجه الأول من هند الحناوي التي أنجب منها ابنته الوحيدة لينا (6 سنوات)، وزواجه الثاني من وسام عاطف الذي لم يستمر أكثر من 40 يوماً.

 


وبعيداً عن أعين وسائل الإعلام، عقدت الفنانة الشابة مي سليم قرانها على رجل الأعمال المصري علي رفاعي، وأعلنت زواجها بعد عقد القران الذي أقيم في نطاق عائلي حضره شقيقاها ميس وحيدر. ومن المقرر أن تقيم مي احتفالاً كبيراً أواخر كانون الثاني (يناير) من العام 2011.

 


وشهد هذا العام أيضاً زواج الممثلة ريهام عبد الغفور ورجل الأعمال شريف الشبوكشي. وتعد هذه المرة الثانية التي تتزوج فيها ريهام بعد إنجاب ابنها الوحيد يوسف من زواجها الأول.

 


كما احتفل الفنان الكوميدي سامح حسين بزفافه على فتاة من خارج الوسط الفني، واقتصر الحضور على الأهل والأصدقاء المقربين من الوسط الفني. ورفض سامح حسين دعوة الصحافيين أو المصورين. وبرر ذلك بأنه يفضل أن تكون احتفالاته عائلية، لما يميز هذه الحفلات من خصوصية تطال حياته الشخصية.

 


وحضر الحفلة نقيب الممثلين أشرف زكي وزوجته روجينا، والفنان محمد حماقي، وهالة فاخر، ويوسف الشريف وزوجته، وأحمد راتب وزوجته، وهاني رمزي، وانتصار، وداليا مصطفى، ودينا، وإسماعيل فرغلي، وعمرو عبد العزيز، وإيمان السيد.

 


ووسط حضور عدد كبير من الوسط الفني، احتفل المخرج محمد سامي بزفافه على المخرجة مي بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام وأبرز الشخصيات العامة. وأقيم الحفل داخل أحد الفنادق وحضره كل من تامر حسني، وعمرو دياب، واللبنانية نيكول سابا، وشيرين رضا، ومصطفى شعبان، وفيفي عبده، ودنيا فؤاد، ودنيا سمير غانم، ودرة، وشذى، وعبير صبري، وماجد المصري، وتامر هجرس، وياسر جلال وشقيقه رامز.

 


انفصالات تثير دهشة


وبعيداً عن الزيجات القليلة التي شهدها الوسط الفني هذا العام، فقد شهد أيضاً حالات انفصال أبرزها انفصال الفنانة غادة عبد الرازق عن خطيبها الإعلامي محمد فودة، وهو الارتباط الذي أثار جدلاً واسعاً لفترة. إذ كانت غادة تؤكد تارة خبر الخطوبة، وطوراً تنفيه، إلى أن أعلنت أخيراً عن انفصالهما قبل أيام من إعلان الزواج، مؤكدةً على استمرار الصداقة بينهما.

 


والمعروف أن غادة وفودة أعلنا خطبتهما منذ العام الماضي بعد قصة حب جمعتهما عقب انفصال غادة عن زوجها وليد التابعي. كما كان فودة يحرص على ملازمتها في الحفلات الخاصة. لكن منذ إعلان الانفصال، ما عادا يظهران سوياً.

 


ومن الانفصالات التي أثارت دهشة الجميع انفصال رانيا فريد شوقي عن مصطفى فهمي بعدما جاء بشكل مفاجئ ومن دون مقدمات. وقد أثار خبر انفصالهما دهشة كثيرين، سيما أنهما كانا يحرصان على الظهور معاً في جميع المناسبات الاجتماعية والفنية. وكانت رانيا تحرص دوماً على التأكيد على أنهما يعيشان قصة حب منذ زواجهما. لذلك، تدخّل عدد من أصدقائهما الفنانين لمحاولة الصلح بينهما. وبالفعل نجحت تلك التدخلات في إنهاء الخلاف، واستأنفا حياتهما الزوجية بعد شهر من الانفصال.

 


كما شهد هذا العام زواج الإعلامية بسمة وهبي وطلاقها بسبب ابنها عبد الرحمن الذي أنجبته من زوجها الأول. إذ جاء خصيصاً من السعودية لقضاء الإجازة معها في القاهرة، على أن يعود إلى والده الذي يقيم معه في السعودية. لكنّ عبد الرحمن رفض العودة إلى والده، وقرر الإقامة مع والدته في القاهرة. مما أثار غضب زوجها الأول وهدّده بأنه سيأتي إلى القاهرة ويصطحبه معه بالقوة. وقررت بسمة التضحية بزوجها على أن يعود إليها ابنها ويتركه والده يقيم معها. وقد انفصلت بسمة عنه بعد زواج استمر 13 عاماً عقب خلعها الحجاب، وتزوجت من رجل الأعمال المصري علاء عابد وانفصلا بعد شهور.

 


وبعد أشهر من إعلان خطبته، عاد المطرب خالد سليم ليفسخها مؤكداً بأنّ الانفصال جاء نتيجة اختلافات بينهما جعلته يقدم على هذه الخطوة.

 

للمزيد:

 

مشاركة سلمى حايك في مسلسل عمرو دياب... شائعة

 

"حمل" هند صبري حقيقة أم شائعة؟

 

محمد حماقي يفوز بـ MTV