فاطمة النمر: الحياة حلوة... بالمجوهرات

زهرة الخليج  |   2 يناير 2011

فاطمة النمر فتاة سعودية واعدة وطموحة. عاشت بين الريشة والألوان. أبدعت في مجال الفنّ التشكيلي الذي كوّنت فيه اسماً بسبب تميّز لوحاتها الفخمة والخيالية معاً. لكنّها خاضت مؤخراً مجال تصميم المجوهرات، لصالح شركة غسان النمر السعودية العريقة في مجال تصميم المجوهرات. تقول "العمل في شركة ضخمة بحجم شركة غسان النمر، يجعلني أشعر بأن كل قطعة أصمّمها بمثابة قطرة ندى أراها تملأ غداً بئراً في مشواري الخاص". وعن مشروعاتها الحالية، أجابت "أصمم حالياً بعض القطع التي تُصنع في تايلنده. بعضها أصمّمه بنفسي، وبعضها الآخر أنفّذه حسب الطلب".


تفسح النمر لموهبتها هذه نسبة 30 % من وقتها، فالفن التشكيلي يبقى عشقها الأول. هي تجد بأنّه عليها إثبات جدارتها في مجال الفن التشكيلي أولاً. إذ أنّه الينبوع الذي تستوحي منه تصاميم مجوهراتها. وعن الصلة بين الهوايتين، قالت لـ "أنا زهرة": "أستعد حالياً لإطلاق مجموعتي الجديدة التي تتضمن بصمتي في الفن التشكيلي. سأطرح مجموعة "قلوب" و"تفاح" ضمن مشروع كبير بعنوان "الحب". وعن المشروع ذاته، قالت "سأشارك مصممة مجوهرات إماراتية وستتكفل شركة لا أرغب في الكشف عن هويتها تكاليف المشروع".


تطمح النمر مستقبلاً لامتلاك مصنع خاص بتصميم المجوهرات يحمل اسم "مصنع فاطمة النمر للمجوهرات". وترغب بأن تدخل بصمتها كل بيت عربي، وتزيّن كل سيدة ترغب في التميّز.


والنمر المعجبة بتصاميم كريستيان ديور, ستُدخل التشكيل إلى تصاميمها المقبلة. تقول "حتى لوحاتي الفنية لا تخلو من قطع الذهب والأحجار الكريمة. أجد نفسي أبدع في المجالين".