النجمات بفساتين الكتف الواحد: أنوثة وجمال

فادية بخاري  |   15 يناير 2011

تعود موضة الكتف الواحد One shoulder مرةً أخرى في 2011 في الإطلالات المختلفة للنجمات ومنصات عروض الأزياء.
بدأت موضة الكتف الواحد في الظهور مجدداً بعد اختفاءٍ طويل حينما فاجأت نجمات هوليوود الجماهير وأعين الكاميرات بإطلالاتٍ متشابهة من فساتين الكتف الواحد على البساط الأحمر في بدايات عام 2010.
و تعود فكرة الـOne Shoulder إلى الإطلالات الإغريقية في العصور الوسطى حيث كان الرجال والنساء الرومانيون يرتدون الكتف الواحد في ساحات المعارك.


اكتساح الموضة مرة أخرى
في مهرجان الدوحة العاشر للأغنية شُوهدت الفنانات بـ One Shoulder بتصاميم مختلفة.
حيث ارتدت الفنانة شيرين فستاناً أسود براقاً ذا كتفٍ واحدٍ أخفى معظم الوزن الزائد، في حين ارتدت الفنانة يارا فستاناُ أحمر داكناً ضارباً إلى اللون الخمري ولكن بكمٍ كاملٍ واحد على الجانب من تصميم إيلي صعب.
أما أليسا فتألقت بفستانٍ أسود مع حزامٍ من الكريستال اللامع من تصميم Marchesa والذي ارتدته من قبل النجمة Fergieباللون الأبيض على البساط الأحمر.


النجمات والـ One Shoulder
تتميز كيم كارداشيان بإطلالاتٍ مختلفةٍ لموضة الكتف الواحد خصوصاً بعد أن قامت بإطلاق مجموعةٍ تحمل اسمها لدى ماركة .Bebe في إحدى إطلالاتها إعلامياً فضلت كارداشيان ارتداء فستانٍ ضيقٍ وقصير بلونٍ رمادي وكتفٍ واحد مع حذاءٍ أسود من الجلد لامع أيضاً
أما سلمى حايك فتألقت على البساط الأحمر بفستانٍ طويل من الشيفون الناعم.
أليسا أيضا ارتدت الموسم الماضي فستاناً أحمر في أحد جلسات التصوير بكتفٍ واحد، أما هيفاء وهبي فقد اختارت ارتداء بلوزة مع بنطلون لطلةٍ نهارية.


الأقمشة والألوان
تتنوع موضة الكتف الواحد لتشمل مختلف الأقمشة مثل: الساتان اللامع والقطن والدانتيل المطعّم بالحرير، وكذلك الاسترتش الذي يأخذ شكل الجسد.
أما الألوان فتغلب عليها الألوان الغامقة ابتداءً من الأحمر الخمري مروراً بالأسود والأزرق الداكن والألوان الترابية الدافئة انتهاءً بالألوان المحايدة.


الحقيبة والإكسسوارات المقترحة
ينصح الخبراء في حال موضة الكتف الواحد بارتداء حقيبة تحمل في اليد أو Clutch على أن يكون حجمها كبيراً مع الأزياء النهارية وصغيرا للحفلات والمناسبات الليلية.
أما الأكسسوارات فيُنصح أن تكون بسيطة مع الـOne shoulder ، كارتداء الأساور الخفيفة مع ساعةٍ أنيقة وحلق متدلٍ. لكن إذا كنت ترتدين تصميماً بسيطاً دون تفاصيل يمكن أن ترتدي معه سلسلةً قصيرةً تضيف جمالاً على عنقك.
في كل الأحوال وازني بين الأكسسوارات وحاولي أن تلفتي النظر ليديكِ أكثر من عنقك.


التسريحة المائلة
يقترح مصففي الشعر أن تصففي شعرك بشكلٍ مائلٍ على العنق في الناحية المكشوفة من جسد وذلك لإطلالة إنسيابية ومتناغمة مع قصّة الفستان.