ريتا حرب: لست فارغة من الداخل

زينة حداد - بيروت  |   17 يناير 2011

كان المجال الإعلامي آخر المحطات التي برعت فيها ريتا حرب، فقبل تقديمها برنامج "عيون بيروت" على شاشة أوربت، حصلت على جائزة ملكة جمال جبل لبنان، الأمر الذي فتح أمامها أبواب الشهرة، ثم اتجهت إلى مجال عروض الأزياء.


ماذا تفعلين لو لم تكوني جميلة؟
كنت أرتب شكلي الخارجي كثيراً لأبدو جميلة، لأن الجمال نعمة من عند الله ولا يمكن أن نتكبّر عليها. قد لا أدخل المجال الذي أعمل فيه اليوم، وأختار مجالاً آخر أبرع فيه وأنجح.


ما مدى اهتمامك بشكلك الخارجي؟
لست مهووسة بالعناية بشكلي الخارجي، يكفي فقط أن أبدو أنيقة فحسب. وبحكم عملي أحبّ أن أبدو جميلة في كل المناسبات.


ماذا تقولين للنساء اللواتي لا يتمتعن بالجمال؟
يختلف تعريف الجمال من شخص إلى آخر، ولكن بالإجمال كل فتاة لديها نقاط جمالية قوية، وهناك امرأة جذابة أكثر من الأخرى وذلك حسب مواصفاتها الخارجية.


هل سهّل جمالك حياتك العملية؟
نعم، ولكن ليس في كل الأوقات. أحياناً تمرّ المرأة الجميلة ببعض العقبات لأن الناس تحكم عليها من خلال شكلها الخارجي فحسب. أرفض الأشخاص الذين يقبلونني لشكلي الخارجي فقط، لأنني لست فارغة من الداخل.


هل تفكرين باللجوء إلى عمليات التجميل مع التقدم في العمر؟
طبعاً، قد أشدّ وجهي، ولكن لن أغيّر ملامحي أبداً. بعض عمليات التجميل تصغّر من عمر المرأة من دون أن تشوّه جمالها الرباني.


من هي المرأة المثالية في حياتك؟
لا يوجد امرأة مثالية معينة. قد أتعلّم حكمة من الأشخاص الذين أقابلهم في عملي أو من خلال فيلم قد شاهدته أو كتاب قرأته، لكن يبقى أن الأم مثالية لكل الفتيات لأنها تعلّمهن معنى الحياة.


هل تستعملين كريمات الليل والنهار؟
نعم، لكن أفضل الكريمات الطبية التي يصفها الاطباء وليست تلك المنتشرة في الأسواق، لأن بشرتي حساسة وقد تظهر عليها الحبوب مباشرة بعد استعمالها.


ما رأيك بالكريمات التي تكافح الشيخوخة؟
تساعد تلك الكريمات على ترطيب البشرة وتأخير ظهور التجاعيد، لكنها لم تنجح في مكافحة التجاعيد وإلا لمَ عرف البوتوكس كثيراً.


ما هي نصيحتك الجمالية؟
أنصح المرأة أن تبدو بسيطة في شكلها الخارجي والابتعاد عن المبالغة في المكياج، فالبساطة سهلة ويمكن تطبيقها بسهولة ولا تحتاج إلى خبير لها.


كيف يكون المكياج مثالياً؟
لكل مناسبة مكياجها المناسب لها، لكني أرفض المكياج الذي يغيّر ملامح الوجه وتبدو المرأة وكأنها تضع قناعاً (ماسك) على وجهها، لدرجة أن بعض النساء لا نعرفهن خلال المناسبات.


ما هو نظامك الغذائي؟
لا أتبع نظاماً غذائياً معيناً، أتناول جميع أنواع المأكولات، لكن أبتعد عن الطعام الدسم ليس لأنه يزيد من الوزن، بل لأنني لا أفضّله. عندما أشعر أنني اكتسبت بعض الكيلوغرامات أخفف مباشرة من كميات الطعام.


هل أخذ الفنّ من حياتك؟
طبعاً، لكنه لم يسلبني من حياتي الخاصة وعائلتي التي أترك لها دائماً فسحة كبيرة في حياتي.


ما هي آخر نشاطاتك؟
كنت في قطر قبل فترة وجيزة أدرت المؤتمرات الصحافية في مهرجان الدوحة العاشر للأغنية، كما نلت لقب "ملكة جمال الإعلاميات" الذي كان نتيجة تصويت على شبكة الإنترنت بعد منافسة مع عدد من الإعلاميات في لبنان والعالم العربي، وهذا اللقب أعطاني دفعاً للأمام وتقديم أفضل ما عندي.


ما هي مدينتك المفضلة؟
باريس لأنها تملك سحراً خاصاً بها.


كيف هي علاقتك بالإنترنت؟
علاقتي جيدة بالانترنت، كان لدي موقعاً على "فايس بوك" لكن للاسف قد سرق.

المزيد على أنا زهرة: