بعض النصائح لإطلالةٍ أنيقة ومحتشمة

زهرة الخليج  |   1 أغسطس 2012

غالباً ما نرى أن خطوط الموضة لا تساير الفتيات المحجبات أو المحافظات، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكننا التحايل على الصيحات الحديثة لنجعلها تلائم ذوقنا وستايل حياتنا. هذه النصائح البسيطة ممكن أن تساعدك للحصول على أطلالةٍ شيك ومحتشمة.

الجاكيت الرسمي يسوؤني جداً أن أرى نساءً يلبسن فساتين صيفية بحمالاتٍ رفيعة وكنزاتٍ ذات أكمام طويلة تحتها لأنها تبدو مريعة وهذا بالتأكيد ليس المقصود بارتداء طبقات متعددة من الملابس أو ما يعرف بالـ Layering. يمكنك ارتداء جاكيت فوق البلوزة مع سروال جينز لمظهرٍ أنيقٍ ومحافظ في الوقت ذاته لأن الجاكيت رائجة جداً هذا الموسم وخاصة تلك التي تكون شبه رسمية. كل ماعليك هو رفع أكمام الجاكيت قليلاً وإضافة بروش غريب وكبير أو سلاسل طويلة أو أقراط متدلية (وليس كلها معاً).

جاكيت الجينز لأجل مظهرٍ غير متكلف أو غير رسمي يمكنك اختيار جاكيت من الجينز فوق فستانٍ طويل ولكن ليس مع سروال جينز لأن هذا سيبدو مبالغاً فيه، مع الحرص على أن يصل طولها إلى تحت الخصر. إن كانت لديك بعض الأوشحة فيمكنك ارتداؤها فوق البلوزات أو الفساتين ذات الحمالات الرفيعة أو أية قطعة ملابس تحتاجين إلى تغطيتها. ولاتنسي أيضاً الابتعاد عن التنانير والفساتين القصيرة والأحذية ذات الكعب العالي.

فساتين الماكسي هي رائعة للسيدة ذات الستايل المحتشم لأنها تغطي الجسم ولاتظهر تفاصيله. ارتديها مع حزامٍ حول الخصر وجاكيت جينز طويلة و"مخصورة" بعض الشي. والأفضل من كل هذا أن فساتين الماكسي رائجة جداً هذا الموسم وتتوافر في معظم المحلات بألوان وقصات مختلفة. الخيار الآخر ممكن أن يكون التنورة الطويلة مع كعبٍ عالٍ لكن احرصي على أن تغطي التنورة الحذاء بالكامل.

الحجاب إنه من الصعب أحياناً إيجاد الوشاح المناسب لارتدائه كحجاب بالنسبة للفتيات المحجبات. وأنا أنصح دائماً بالتركيز على لون الحجاب إذ أنه ليس من الضروري أن يتماشى تماماً مع الزي بل يجب أن يكون متمماً له. إن كانت ملابسك بسيطة وغير ملونة فيمكنك اختيار حجاب عليه رسومات خفيفة (ابتعدي عن الرسومات الكثيرة لأنها ستطغى على مظهرك العام وستفسد ملامح وجهك أيضاً). أما في حال كانت ملابسك ملونة، فاختاري أحد الألوان منها وطابقي معه حجاباً من نفس اللون لكن بدون أية رسومات.

وإن شئت، يمكنك ارتداء طبقتين ملونتين فوق بعضهما البعض مع الانتباه لسماكة قماش الحجاب. فإذا كنت ترتدين جاكيت أو شيء سميك فقماش الحجاب يجب أن يكون متناسب السماكة مع ما ترتديه لأن القماش الرقيق لن يبدو مناسباً والعكس صحيح. فإذا كنت ترتدين زياً ذا سماكةٍ خفيفةٍ فعليك اختيار حجابٍ رقيقٍ لأن السميك سيبدو متنافراً مع بقية ملابسك.

أرى الكثيرات يتجهن إلى اللونين الأسود والأبيض في حجابهن لكنني لأنصحهن بالبتعاد عنهما فالأبيض باهتٌ جداً والأسود قاسٍ جداً. ابحثي عن درحاتٍ وألوانٍ تضيئ وجهك وتتناسب مع لون بشرتك وتمنح إطلالتك إشراقةً ولوناً.