المطالبة بإيقاف "ستار أكاديمي 8"

رحاب ضاهر - بيروت  |   6 أبريل 2011

طالب عدد من النشطاء على "فايسبوك" بإيقاف برنامج "ستار أكاديمي 8" تضامناً مع ما يحصل في البلدان العربية من ثورات، واعتبار أنّ إصرار القائمين عليه على إقامته في ظل الظروف الراهنة، هو استخفاف بمشاعر الشعب العربي. وتم الاستشهاد بحلقة برنامج "الشريعة والحياة" الذي يعرض على "الجزيرة" وسبق أن استضاف الشيخ محمد العوضي منذ سنتين. وتحدث الشيخ يومها عن "ستار أكاديمي" وما يحصل فيه من أمور تحرّض على الفساد على حد تعبيره.


من جهة أخرى، أثار اختيار المشتركة ليان بزلميط من فلسطين كـ "نومينيه" لهذا الأسبوع، استياء عدد كبير من محبيها، واعتبروا أنّ اختيارها هي ومحمد القاق من الأردن وكريمة غويت من المغرب، هو ظلم من لجنة الحكم كونه يوجد مشتركون لا يملكون أصواتاً قوية ولم تتم تسميتهم "نومينيه". بينما اشتعلت معركة كلامية حادة بين جمهور كريمة وليان على صفحة الأخيرة على "فايسبوك". إذ تمنّى جمهور ليان أن تخرج كريمة في البرايم، وتعود ليان وقاق اللذان تجمعهما صداقة كونهما يعرفان بعضهما قبل دخول الأكاديمية وينتميان إلى نفس شركة الإنتاج "بلان بي" الأردنية. وطالب محبّو ليان بالتصويت لها بكثافة حتى تتمكن من العودة إلى الأكاديمية.


يذكر أنّه منذ انطلاق "ستار أكاديمي" في موسمه الثامن، أُنشئت على "فايسبوك" مئات الصفحات التي تدعم الطلاب وتشجّعهم. وفي المقابل، أنشئت صفحات كثيرة بعنوان "فضائح ستار أكاديمي" وأخرى لكارهي الطلاب في الأكاديمية رغم أنّه لم يكد يمر أسبوع واحد على انطلاق البرنامج.