القبض على قاتل المصمّم محمد داغر

زهرة الخليج  |   8 أبريل 2011

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على قاتل مصمم الأزياء الشهير محمد داغر بعد 48 ساعة من وقوع الجريمة.
وكشفت تحريات أجهزة الأمن أنّه تم القبض على شخص عاطل عن العمل يدعى محمد عبد المنعم (23 عاماً). وفور القبض عليه، اعترف بارتكاب الجريمة إثر خلافات بينه وبين المجني عليه.


وكشفت الأجهزة الأمنية أنّه تم إلقاء القبض على المتهم الذي اعترف بارتكابه الجريمة بعد تتبع الاتصالات التي أجراها من الهاتف الخليوي الذي استولى عليه من منزل المصمم المصري الراحل. ويجري حالياً استجواب المتهم لمعرفة تفاصيل وقوع الجريمة، وما إذا كان هناك أشخاص آخرون يقفون خلفها.


يذكر أنّ داغر قد عثر عليه مقتولاً مساء الثلاثاء الماضي. وكشفت تقارير الطب الشرعي بعد تشريح جثته أنّ داغر تلقّى خمس طعنات في الرقبة والرأس، وأنّ طعنةً بطول 10 سنتمتراً في الرقبة أدت إلى هبوط حاد في الدورتين الدموية والتنفسية وتسببت في الوفاة. وقد تم تشييع داغر مساء الأربعاء من مسجد السيدة نفيسة في القاهرة إلى مقابر الأسرة في مدينة 6 أكتوبر. ومن المقرر أن يقام العزاء يوم السبت في مسجد الحامدية الشاذلية في المهندسين عقب صلاة المغرب.


ومن المعروف أن داغر توجه إلى مجال تصميم الأزياء منذ سنوات بعدما تخصّص في هذا المجال في باريس، ثم أصبح أحد أشهر مصممي الأزياء. كما نال مؤخراً جائزة أفضل مصمم أزياء في أسبوع الموضة في ميامي.


وبدأت شهرته بعدما صمّم فستاناً للفنانة سميرة سعيد، فأعجبها وارتدته في حفل "ليالي التلفزيون". وبعدها، انهالت العروض عليه، فصمّم أزياء عدد من نجمات الفن في مصر والوطن العربي ومنهن ليلى علوي، ويسرا، وهيفا وهبي، ونادية الجندي، ومادلين طبر، وهالة صدقي، ومي عز الدين، ومنة شلبي، وداليا البحيري.