نصائح لجمالك أثناء الحمل

نوال العلي

  |   9 أبريل 2011

تمر المرأة الحامل بأجمل فترة في حياتها، والتي تشهد الكثير من التغيرات على النفس والجسم. ويتأثر شكل المرأة وصحة جسمها وشكلها بفترة الحمل بطرق كثيرة. وأهم وأبرز التغيرات التي تصيب جمال المرأة في هذه الفترة وقد تشعرك بشيء من الإحباط هي الأمور التالية:
1- علامات تشقق الجلد
التي تظهر نتيجة لزيادة الوزن وتمدد الجلد. ونصيحتنا لك أن تبدئي بتكثيف استخدام مرطبات الجلد والواقي من الشمس بمجرد أن تعرفي أنك حامل، فمرونة الجلد ورطوبته تساعد كثيراً في أن تكون هذاه العلامات خفيفة. أما النصيحة الذهبية فهي اللجوء إلى مركز رياضة مختص برياضة الحوامل فهذا يفيد كثيراً في أن يتمدد الجلد بشكل طبيعي من دون أن يترك أثراً عميقا. وما أن تضعي مولودك السعيد قومي بعمل تقشير للجلد في المناطق التي تظهر فيها علامات تشقق قوية.
2- تساقط الشعر
يتساقط ويضعف شعر كثير من النساء أثناء الحمل. والحل هو التغذية السليمة وتناول فيتامينات إضافية يصفها لك الطبيب. أكثري من تدليك فروة الرأس ويفضل مريتن في اليوم صباحاً ومساءً، وضعي زيوت الشعر الطبيعية المقوية لفروة الرأس ولا بأس من استخدام المقويات المغذية للفروة بعد استشارة الطبيب. وممنوع منعاً باتاً صبغ شعرك أثناء الحمل. يمكنك الحصول على قصة جميلة حيوية وجديدة خلال التسعة أشهر.
3- الكلف
ربما يكون أخطر نتائج الحمل على البشرة، لا يمكنك للأسف فعل شيء خلال فترة الحمل إذا ظهرت لك بقع الكلف. فقط تجنبي أشعة الشمس من دون الواقي. واحصلي لنفسك على مخفي البقع الجيد من دار تجميل معروفة. طبقيه باستمرار. وقشري بشرتك ما أن تنتهي شهور الحمل. يمكن تبييض الكلف أثناء الحمل بمواد طبيعية مثل زيت اللوز مع الليمون وماء الورد. أكثري من الأقنعة الطبيعية التي تفتح البشرة.
4- تنظيف الوجه
لا ضرر من تبخير الوجه وتنظيف المسامات في صالون التجميل. هذا يحميك من تراكم الزؤان والحبوب والأوساخ والدهون.
5- تقصف الأظافر
يبدو طبيعياً أن تتكسر الأظافر بسرعة أثناء الحمل، أكثري من شرب الحليب وسيصف لك طبيبك فيتامينات وربما كالسيوم للمحافظة على نسبته في جسمك.
6- الشحوب
ربما تشعرين أن جلدك كامد قليلاً، أكثري من تناول الحمضيات، وحبة كيوي يومياً ستغنيك عن حبة فيتامنين سي. ادهني وجهك بالليمون باستمرار وحافظي على الترطيب. ويمكنك الحصول على ماسك خاص بإشراقة الوجه كل شهر مرة.
7- مكياجك
خصصي هذه الفترة للمكياج المبهج فعلاً، استعملي الألوان الصيفية والربيعية واقرنيها بملابس الحمل الجميلة الزاهية، اشتري لنفسك اكسسوارات جميلة وحقيبة يد ملونة. كل هذا يساعد في تحسين مزاجك وبالتالي يحسن من إطلالتك.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث