زهرة تراهن على مرام ولا تؤيد أسمهان

فواز الميموني ــ الرياض  |   10 أبريل 2011

راهنت الممثلة البحرينية زهرة عرفات على نجاح الممثلة الكويتية مرام البلوشي في تجربتها الجديدة في تقديم برنامج "غنى" الذي انتهت من تصويره أخيراً في بيروت. على أن يُعرض على شاشة "أبوظبي" قريباً. وتنطلق زهرة عرفات في رهانها هذا من معرفتها الوطيدة بمرام وقدراتها. إذ قالت عرفات لـ"أنا زهرة": "مرام فنانة ومذيعة رائعة أيضاً، وأنا متأكدة من نجاحها في هذا البرنامج".


من جهة أخرى، لا توافق زهرة على ما قالته الفنانة أسمهان توفيق لـ"أنا زهرة" حول الرقابة على الدراما الخليجية. إذ أوضحت أن الجرأة موجودة، والرقابة مطلوبة أيضاً، فالتلفزيونات الحكومية لديها معايير محددة لعرض المسلسل على شاشتها. وأضافت: "نحن أيضاً نرفض بعض الأدوار من مبدأ الرقابة الذاتية التي تكون لدى الممثل والمنتج قبل الرقابة العامة".


ويمثّل ما قالته عرفات، ردة فعل أولى على ما قالته أسمهان التي اشتكت من الرقابة، معتبرةً أنّها السبب في عودة الدراما الخليجية إلى الوراء، رغم النجاحات التي حققتها في بداياتها وفق توفيق.


وعن برنامجها الأسبوعي "زهرة الخليج" الذي يعرض على شاشة "أبوظبي"، وصفت زهرة عرفات تجربتها بالممتازة والمفيدة، بسبب المعلومات المتنوعة التي تحصل عليها من خلال فقرات البرنامج سواء كانت فنية أو اقتصادية أو اجتماعية. وأضافت: "تعلّمت منه الكثير". ونفت تلقيها أي عرض لتقديم برنامج آخر. يذكر أنّ "زهرة الخليج" هو البرنامج الثالث في مسيرة عرفات الفنية الممتدة على مدى 15 عاماً. إذ كان أول برنامج قدمته بعنوان "أحلام" تلاه "بنات حوا". بينما تنشغل حالياً في تصوير حلقات من برنامج "زهرة الخليج". أما عن دورها في مسلسل "شوية أمل"، فقد اكتفت بالقول إنّها تجسّد دور أم تعيش فترتين زمنيتين، لكنها تابعت بأن العمل سيلاقي نجاحاً كبيراً بفضل الطريقة الفنية التي صُنع بها. إذ تم شغله بالطريقة السينمائية على حد وصفها.


وأكدت أنّ هذا العمل هو الوحيد الذي ارتبطت به بعدما فضّلت التقليل من مشاركتها التمثيلية هذا العام بسبب ظهورها في خمسة مسلسلات في رمضان 2010.