رغدة ودقيقة حداد على أروح شهداء الثورة

دعاء حسن ـ القاهرة

  |   16 أبريل 2011

في لفتة طيبة وعلى أنغام النشيد الوطني "بلادي"، قام فريق عمل مسرحية "بلقيس" الذي تلعب بطولته رغدة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء "ثورة 25 يناير". وجاء ذلك قبل افتتاح العرض المسرحي الذي أقيم مساء أول من أمس على مسرح "ميامي".


وقد تباينت الآراء حول العرض الذي أقيم خصيصاً من أجل الصحافيين والنقاد. إذ انتقد بعضهم أداء رغدة لشخصية بلقيس، سيما أنّ ملكة سبأ كانت أصغر، في حين أشاد آخرون بأداء أحمد سلامة ومفيد عاشور.


كما تضمن العرض بعض الإسقاطات السياسية، وسخر من بعض المقولات الشهيرة للرئيس الليبي معمر القذافي مثل "زنغا زنغا" التي رددها الفنان صبري عبد المنعم. علماً بأنّه يلعب دور الملك في العرض.


المسرحية التي تتناول بلقيس ملكة سبأ، تنتمي إلى التراث اليمني، وتحكي قصة مجموعة مقهورة من البشر يتم دفعهم للسفر إلى مكان لا يريدونه. وهم مجبرون على الذهاب لخطبة الأميرة للملك رغم أنفها. ومع ذلك، ينتصر العمل في النهاية لإرادة الإنسان. "بلقيس" من بطولة رغدة، أحمد سلامة، مفيد عاشور، أحمد عبد الوارث، شادي سرور. وحملت الملابس توقيع نعيمة عجمي. علماً بأنّ العمل من تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج أحمد عبد الحليم، إنتاج المسرح القومى.


يذكر أنّ العرض تأجّل أكثر من مرة. إذ كان يُفترض أن تعرض المسرحية قبل الثورة المصرية، إلا أن عدم استكمال الموسيقى والرقصات الاستعراضية والملابس حال دون ذلك. وبالتالي، تأجّل حتى يوم أول من أمس.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث