انتقاء مستحضرات الشعر

زهرة الخليج

  |   26 أغسطس 2012

ربما يعتقد الكثيرين أن الشمس هي السبب الرئيسي وراء تلاشي لون الشعر، ولكن هذا غير صحيح. حيث لم يعد هنالك حاجة بعد اليوم للقلق من أشعة الشمس بعد أن ثبت أن الماء هو المسبب الرئيسي لذلك، حيث يؤدي الماء إلى تلاشي لون الشعر سواء عند الغسيل أو الاستحمام. ولذا فإن كل امرأة سواء أكانت ذو شعر ملون، أو مصبوغ، أو مشقّر فإنها تحتاج إلى منتجات توفر لها العناية بالشعر وتحافظ على لونه.
مزين الشعر ريموند موسان، من TRESemmé في دبي، يخص أنا زهرة بنصائح للعناية بالشعر خلال فصل الصيف. حيث الرطوبة والتعرض للشمس وأملاح البحر، قد يضر بالشعر خاصة إذا كان مصبوغاً.

 كيف تحافظ المرأة على شعر صحي وجذاب للشعر في ظروف الطقس التي تؤثر سلباً على صحة الشعر؟
أنصح باستخدام شامبو وبلسم غني بفيتامين H وزيت اللوز، فهو يفيد الشعر الأكثر جفافاً في أن يبدو أكثر نعومة، كما يساعد في حمايته من الأخطار التي تسببها ظروف البيئة وتكرار تصفيف الشعر. كما أن المرأة عادة تنسى استخدام كريم واق للشعر، رغم أن الشعر يحتاجه تماماً مثل البشرة.

 ما العمل للحفاظ على تسريحة جميلة في رطوبة الصيف من دون أن تضع مواد تتلف الشعر؟
ليس كل مستحضرات تثبيت الشعر مضرّة إذا راعينا أن تحتوي مكوناتها على مواد معينة قبل الشراء، فالموس مثلاً يساعد في التحكم بالشعر ولكن لا بد أن يحتوي على فيتامين ب5 للمساعدة في تقوية الشعر وإضافة اللمعة، وفي الوقت نفسه يعمل على المحافظة على شكل الشعر أو تسريحته وقتاً أطول. ويفترض أن يكون هذ الموس محتوياً على واقٍ للأشعة الفوق بنفسجية ليحمي الشعر من الشمس.


هل يمكن للمراة أن تحمي شعرها من التقصف أم أنه ضرر لا بد منه في فصل الصيف؟
هناك أنواع مختلفة من الكريمات تحمي الشعر من التلف وأخرى تساهم في الحفاظ على ترطيبه بطريقة صحية فتحميه من التقصف. ومثل هذه الكريمات نفسها يمكن أن تستخدم في ترطيب الشعر الجاف فتمنحه تموجات طبيبعة ناعمة وليست جافة.
أنصح بالاستعانة دائماً بعلاجات وأقنعة للشعر بشرط أن تكون غنية بفيتامين إي. فهذه العلاجات تعيد للشعر قوته وبريقه. وتوضع دقيقة أودقيقتين إذا استخدمت يومياً ولمدة أكثر طبعاً إذا استخدمتها المرأة أسبوعياً.


لنتحدث عن مواصفات الشامبو الجيد؟
هناك مستحضرات كالتي تنتجها TRESemmé مثلاً تستخدم تقنية تعتمد على البوليمرات التي ترتبط بجزيئات لون الشعر مما يساعد في الحفاظ على لون الشعر لأطول فترة، مما يوفر الحرية في غسيل الشعر أو ممارسة السباحة دون أن تغير لون الشعر بسبب فعل المياه. وإذا كان المستحضر غنياً بخلاصة نبات إكليل الغار، ودوار الشمس، والشاي الأخضر فإنه يساعد كثيراً في بقاء الشعر نديًا مع الحفاظ على لمعانه.

وأفضل أن تستخدم المرأة شامبو للشعر ومنعّماً أيضاً، بحيث يستخدم الأول لينظف الشعر من دون أن يؤثر على لونه. وتتميز هذه التركيبة بتكنولوجيا متقدمة للحفاظ على لون الشعر والتي تساعد في الحفاظ على لمعانه وبقاء شعرك أكثر حيوية وكل ذلك بفضل مكوناته الطبيعية.
أمّا منعم الشعر فيساعد في احتفاظ جزيئات لون الشعر داخل جذع الشعرة بخصائصها. كما يعمل على فك تجاعيد الشعر وإعادة النضارة إليه مما يجعل لون الشعر يدوم لفترة أطول، ويعطيه منظرًا حيويًا، وناعمًا يسهل تصفيفه.


هل لك أن تعطينا وصفة سريعة لتسريحة جميلة وبسيطة لأمسية صيفية؟
لتسريحة رائعة تناسب قضاء أمسية ممتعة ومظهر مميز ملئ بالإنتعاش، ما عليك سوى سحب شعرك إلى الوراء باستخدام دبوس مرصع بالمجوهرات أو الكريستال.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث