تلفزيون "أورينت" يقاطع مسلسل "بقعة ضوء"

ياسر المصري - دمشق  |   6 أغسطس 2010

يبدو أنّ حرب الفضائيات غير المعلنة، وخصوصاً المحطات السورية، قد اندلعت قبل بداية العرض الرمضاني. إذ أعلن تلفزيون "أورينت" أنّ مسلسل "بقعة ضوء" بجزئه السابع لم يعد مدرجاً ضمن جدول مسلسلات المحطة في رمضان بسبب قيام شركة "سوريا الدولية للانتاج الفني" منتجة العمل بعرض المسلسل بشكل حصري على "تلفزيون الدنيا" التابع لها.

وفي بيان أصدره "أورينت"، أكّد على عدم عرض المسلسل في رمضان بسبب إخلال الشركة المنتجة للعقد الأولي المتفق عليه، إذ شملت بنوده السعر الذي تحدّد بناء على شرط أن يكون لتلفزيون "أورينت" حق العرض الأول في سوريا. ولدى المطالبة المتكررة من قبل تلفزيون بإرسال العقود موقّعة من قبل الشركة، بدأت بالمماطلة بحجة غياب الشخص المخول بالتوقيع. وما أن بدأت المحطة بالترويج للمسلسل، حتى بدأوا بتغيير الشروط التي وافقت عليها الشركة سابقاً. وهذا ما جعل قناة "أورينت" تستبعد مسلسل "بقعة ضوء" من دورة برامجها الرمضانية، وهو الأمر الذي يفسّره بعض المتابعين بأنّ الشركة المنتجة قامت بهذا الفعل لعرض المسلسل الذي يتمتع بشعبية كبيرة على محطتها "الدنيا".

يذكر أنّ تلفزيون "أورينت" أو "المشرق" أصدر العام الماضي قراراً بوقف التعامل مع شركة "سوريا الدولية" لأسباب تتعلق بغياب المهنية وفق بيانه الماضي.
إلا أن وفداً من الشركة زار مكاتب "أورينت"، وقدّم اعتذاره عن الأخطاء التي صدرت سابقاً، وتعهّد بالعمل بشكل مهني من أجل فتح أبواب التعاون مجدداً.