أطعمة صحية اليوم للحماية من سرطان الثدي غداً

ميرا عبدربه  |   15 أبريل 2013

يلعب الغذاء دوراً أساسياً في الوقاية من سرطان الثدي. ووفقاً للأبحاث العلمية، فإنّ تناول أطعمة صحية مليئة بالمواد المغذية ابتداء من عمر العشرين أو الثلاثين أو الأربعين أو حتى الخمسين يحميك من الإصابة بسرطان الثدي في المستقبل. فما هي المواد المغذية التي تحميك من الإصابة بالسرطان الأكثر شيوعاً بين النساء؟

الأوميغا 3 لحماية فعالة

تعمل مادة الأوميغا 3 الغذائية على تنشيط الدورة الدموية في  الجسم بما في ذلك الدورة الدموية في الثدي وبالتالي تمنع تجمّع الكتل في الثدي. لذلك، يجب إدخال الأطعمة الغنية بمادة الأوميغا 3 كالسمك والسلمون والسردين، الجوز، البقلة وبذر الكتان بشكل يومي الى غذائك.

فيتامين C للإبتعاد عن سرطان الثدي

البرتقال، الليمون الحامض، الفراولة، التفاح والكيوي من أكثر الأطعمة احتواءً على الفيتامين ج الذي يساعد في حمايتك من سرطان الثدي. هذا الفيتامين يقوّي الجهاز المناعي عند المرأة ويعتبر من الفيتامينات المضادة للأكسدة التي تمنع تكوّن الجزئيات الحرة التي تسبب أمراض السرطان في الجسم. احرصي اذن على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين ج للبقاء بعيدة عن سرطان الثدي.

البوليفينول لمنع نمو الخلايا السرطانية

"البوليفينول" هي مجموعة من المواد الغذائية يكثر وجودها في الفواكه والخضار ذات الألوان الداكنة كالبروكولي، الملفوف الأحمر، الشمندر، الطماطم، المشمش والخوخ. هذه المادة الغذائية تمنع نمو الخلايا السرطانية لأنها تساعد في تنظيف الجسم من السموم بطريقة فعالة. كما يمكن ايجاد مادة "البوليفينول" في الشاي الأخضر والشوكولا الداكن بكمية جيدة أيضاً.