حلمي بكر يخسف الأرض بالمشتركين

زهرة الخليج  |   12 أكتوبر 2012

 بدأت قناة «الحياة» المصرية عرض برنامج اكتشاف المواهب الجديد "صوت الحياة" الذي يضم في لجنة تحكيمه هاني شاكر وسميرة سعيد والملحن سليط اللسان حلمي بكر. قبل فترة، قيل إنّ  البرنامج سيدخل في منافسة مع "ذا فويس" الذي تعرضه شاشة "أم. بي.

سي"، وخصوصاً أنّ لجنة التحكيم تضم أسماء ذات خبرة طويلة في عالم  الفن، إضافة الى صرامة حلمي بكر في الحكم على المشتركين.

 في حلقته الأولى، بدا البرنامج جيداً خصوصاً أنّه يعتمد فقط على المشتركين المصريين وليس كما يحصل في بقية برامج الهواة كـ "ستار اكاديمي" و"ذا فويس». هنا يكون المشتركون من مختلف أنحاء الدول العربية.  واعتبر البعض أنّ توجه البرنامج إلى اكتشاف مواهب المحروسة فقط أمر جيد، فمصر تحتاج إلى برنامج خاص بها وخصوصاً أنّ "أم. بي. سي" في لا تكترث للمواهب المصرية في برامجها الخاصة وتفضل تسليط الضوء على مشتركي الخليج والمغرب العربي.

 اللافت في البرنامج أنّه في حالة المشترك الذي لا يجيد الغناء ولا يملك موهبة، يضغط الحكام على زر أحمر فينزل الى الأسفل كأنّ الأرض انشقت وابتلعته. هذا ما قاله حلمي بكر في الإعلان الترويجي للبرنامج، إذ أعلن أنّ المشترك غير الموهوب سيختفي عن سطح الأرض. كما يحسب للبرنامج عدم اعتماده على المجاملة كما يحصل في برامج "أم. بي. سي" حيث يخاف النجوم المشاركون كلجنة تحكيم أن يكرههم الجمهور عندما يبدون رأيهم أو يقسون على المشتركين. لكن الأمر مختلف مع حلمي بكر الذي لا يأبه لذلك، بل يصرّ على اختيار صاحب الموهبة الحقيقية. وكذلك الأمر  بالنسبة إلى هاني شاكر وسميرة سعيدة اللذين يحاولان منح فرصة للمشترك من دون أن يرتكز خيارهما على المجاملة والتزلف.

 يذكر أنّه في جولته الأولى، اختار البرنامج  المصري وائل منصور الذي شارك في «سوبر ستار» قبل سنوات لتقديم البرنامج بينما ستتولى رزان مغربي تقديم الحلقات المباشرة