"ماسة تيفاني" الخالدة تزور دبي في 13 ديسمبر

زهرة الخليج  |   21 أكتوبر 2012

تحتفل "Tiffany & Co" خلال العام الجاري 2?12 بمرور 175 عاماً على التميّز في التصميم، وتتقدّم مظاهر هذا الاحتفال الماسة الشهيرة التي تحمل اسم "ماسة تيفاني"، والتي تزن  ?4 . ???  قيراطاً. ومن المقرّر أن يتم عرض هذه الماسة في ترصيع جديد يتألف من عقد من البلاتين والألماس، ضمن جولة تزور خلالها طوكيو وتصل فيها إلى دبي في ديسمبر، قبل أن تعود إلى نيويورك، حيث تأسست علامة تيفاني في العام 1?37.

ومن المقرّر أن تحتلّ "ماسة تيفاني"، التي تعتبر واحدة من كبرى الماسات الصفراء وأنقاها في العالم، مكاناً بارزاً في بوتيك تيفاني المميّز في دبي مول بين 13 ديسمبر 2?12 و9 يناير 2?13. وسيجري عرض مجموعة أرشيفية رائعة من أجمل مجوهرات تيفاني التي ساعدت في رسم ملامح إرث تيفاني الخالد على مدى 175 عاماً.

استغرق صنع هذا العقد الرائع أكثر من عام، ويشتمل على ما يزيد عن من ?2? قيراطاً من الماس الأبيض ويضمّ 2? ماسة " Lucida® " و5? ماسة بقطع "بريليانت" اللامع، في حين استخدم 4?? حجراً برّاقاً في ترصيع مرفوع يجعلها معرّضة للضوء وغارقة فيه.

تاريخ ماسة تيفاني

استخرجت من مناجم كمبيرلي للألماس في جنوب أفريقيا في العام ??7? كحجر خام بلغ وزنه 4? . ???  قيراطاً. جُلب الحجر الخام إلى باريس، حيث أشرف كبير خبراء الأحجار في تيفاني الدكتور جورج فريدريك كونز على قطع الحجر على شكل وسادة بقطع "بريليانت" تزن ?4 . ??? قيراطاً ولها ?2 وجهاً. وقد اعتبر هذا العدد من الأوجه رقماً قياسياً كونه زاد 24 وجهاً عن عدد الأوجه في ماسات قطع "بريليانت" التقليدية والبالغ 5? وجهاً.