مكياج العمل..وأمور ينبغي تجنّبها

زهرة الخليج  |   2 يوليو 2011

إذا كنت تعملين فهذا يعني أن الهروب من وضع المكياج ومستحضرات التجميل يومياً ليس متاحاً، أو على الأقل ليس مستحباً في إطار تتواجدين مع زملاء في العمل وزوار وزبائن. وكونك ذكية وواثقة من نفسك وموهوبة في مجال عملك فأنت بالتأكيد تريدين ترك نفس الانطباع بالنسبة لإطلالتك من دون مبالغة أو تقنين . فما الذي يجب تفاديه أو اتباعه قبل التوجه إلى العمل في كل صباح؟


أولاً: تفادي الرموش المستعارة واكتفي بالمسكارا! هذا لا يعني أنها ليست جميلة ولكنها قد تبدو بالفعل مستعارة في وضح النهار أو ترهق عينيك في حين أنت بحاجة للتركيز والجدية.


ثانياً: لا تكثري من المسكارا.... أنت طبعاً لا تريدين أن يحدق بك زملائك في جلسة عمل أو اجتماع. المهم أن تبدو الرموش نظيفة ومنسقة إلى العمل وليس بالضرورة كثيفة.


ثالثاً: لا  مكياج من دون Primer أي الكريم المثبت الذي يسبق كريم الأساس. خبيرة التجميل كريستين فاريل المعروفة بعملها مع مقدمات البرامج الصباحية في ال-CNN و-ETV تؤكد أنه لا يمكن لأي سيدة عاملة أن تحافظ على مكياجها طوال النهار دون Primer يتناسب مع بشرتها.


رابعاً:  ابتعدي عن العلاجات الجديدة وغير الواثقة من نتيجتها مثل خلطات التبييض أو كريمات التسمير المنزلية. الفكرة تكمن هنا بالاحتفاظ بالعلاجات الجديدة إلى أيام العطل تفادياً للنتائج المحرجة المحتملة أثناء تأدية واجب العمل.


خامساً: تفادي الألوان البراقة والزهرية المفرط بها بالنسبة لظلال العيون وأحمر الشفاه. الألوان الهادئة والصباحية هي الخيار الأفضل دائماً إذا أردت فرض حضور جاد ومحترف في مكان عملك.


سادساً: تجنبي مكياج العيون السموكي الأسود حتى لو كان المفضل لديك ولدى النجمة الأحب إلى قلبك. إنه مزعج للنظر في وضح النهار كما أنه قد تبدين وكأنك لم تنزعي المكياج منذ عشاء أو سهرة الليلة الماضية.


سابعاً: لا تكثري من ألوان ظلال العيون، و لا تصلي بها أيضاً إلى محيط الحاجبين . مكياج العيون المفصّل مناسب فقط للأفراح والاحتفالات.


ثامناً: بدلاً من تحديد أحمر الخدود في أماكن معينة امزيجيه عل كامل الوجه بهدوء وصولاً إلى محيط الشعر والعنق. في هذه الحالة اختاريه باللون البني الطبيعي ثم أضيفي إليه الزهري الناعم لإشراقة صباحية ناجحة مع بداية كل يوم.

للمزيد:

ألوان مكياج تغمّق لون العينين


مكياج السمراء مكياج البيضاء

صور: أجمل 15 حقيبة شاطئ هذا الصيف

فيديو: تسريحة حديثة مميزة