اتهام هالة سرحان بالسرقة

دعاء حسن ـ القاهرة  |   2 يوليو 2011

تقدّم مخرج شاب بمذكرة للنائب العام يتهم فيها الإعلامية هالة سرحان بالسرقة، وعدم احترام ميثاق الشرف الإعلامي والمهنية. وجاء ذلك بعدما عرضت الإعلامية المصرية مشاهد من أحداث ميدان التحرير الأخيرة ضمن برنامج "ناس بوك" الذي يعرض على "روتانا مصرية". ثم نسبت هذه المشاهد والمجهود لفريق إعداد برنامجها من دون ذكر اسم المخرج الذي صوّر هذه المشاهد.


وأوضح المخرج مازن سعيد صاحب الفيديو الحقيقي في تصريحات خاصة لـ "أنا زهرة" أنه فوجئ بعرض المشاهد التي قام بتصويرها بنفسه في البرنامج بعدما تمت سرقتها من قناته الخاصة التي تحمل اسمه على "يوتيوب". لذلك قرر أن لا يترك حقه، سيما أنّ هالة سرحان نفسها تطالب في برنامجها بمحاكمة اللصوص، فكيف لها أن تقدم على هذا التصرف الذي يتناقض مع ما تردده في برنامجها.


وأضاف "هذه تعتبر سرقة علنية، وكنت أظن أن هذا الغش الإعلامي قد انتهى بعد الثورة، وأصبح الإعلام نظيفاً من هذه الشوائب. وكما وقفنا في ميدان التحرير لكي نطهّر مصر من الفساد والسرقة، لن نقبل أن يستغلنا أحد مجدداً".


وعما إذا كان قد تلقى اتصالات من الاعلامية المصرية للتصالح، أجاب بأنّه تلقى اتصالات من مخرج برنامج "ناس بوك" من أجل إنهاء الخلاف حبياً. لكنّه طالبه بأن يتركه للتفكير، وفوجئ بعد ذلك بأنّ المخرج كتب على صفحته على "فايسبوك" بأنه تم التصالح مع المخرج مازن سعيد وانتهى الأمر. مما أثار غضب المخرج الشاب الذي قرر اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هالة سرحان والقائمين على البرنامج.


يذكر أنّ مازن سعيد مخرج مصري شاب أنجز العديد من الكليبات في مصر ولبنان، ويقوم حالياً بإخراج فيلم عن الثورة يحمل عنوان "الميدان"، ويلعب بطولته الممثل الشاب مصطفى العطار ومجموعة كبيرة من شباب الثورة.


للمزيد:

بلاغ يطالب بمنع ظهور هالة سرحان على الشاشة

عودة هالة سرحان تثير الاستغراب

صور:  زيجات إليزابيث تايلور

فيديو:  الموضة مع عٌلا: فستان الماكسي