عبد المنعم العامري يخوض تجربة "الميني ألبوم"

زهرة الخليج  |   6 يوليو 2011

يستعد عبد المنعم العامري الملقّب بـ "الأسطورة" لخوض تجربة "الميني ألبوم" الذي ستطرحه "أرابيك ريكورد ميوزيك" ARM في أسواق الإمارات والخليج والوطن العربي خلال أيام. 

الألبوم يحمل عنوان "الأسطورة 2011" ويضمّ أغنيتين، وقد إنتهى الفنان الإماراتي من تصوير إحداها بطريقة الفيديو كليب.
تحمل الأغنية الأولى عنوان "أزعلك"، من كلمات الشاعر الإماراتي هلال العامري وألحان "الأسطورة"، وتوزيع الموسيقي نشوان طلال.
ويؤكد الفنان الإماراتي أنّ أغنية "أزعلك" من الأعمال التي يراهن عليها في هذا الصيف. وقال: "تحمل الأغنية لحناً جميلاً قريباً الى قلوب الجمهور والعاشق بشكل خاصّ. وقد اخترت طرحها في الصيف لأنّها تناسب هذا الوقت الذي يستمتع به الجمهور بالإجازات والسفر، وأتمنى أن يحبها".
وتحمل الأغنية الثانية عنوان "الوداع"، سجّلها بأسلوب "الجلسة" التي يعتمد فيها على آلة العود والإيقاعات. وتعاون فيها من ناحية الكلمات مع الشاعر "إماراتي وأفتخر" وألحان عبد المنعم نفسه.
وقد تعمد العامري تسجيل أغنية "الوداع" بأسلوب الجلسة الخليجية بناء على طلب الجمهور. وقال: "لقد اعتمدنا على آلتي العود والإيقاع ضمن أسلوب رومانسي يصاحب أوجاع الوداع وأثره بين الجمهور"، مؤكداً أنّ الأغنية ستحظى بشعبية لأنّها تناسب شريحة كبيرة من الجمهور.

ويعتبر "الأسطورة 2011" التعاون الثاني الذي يجمعه بـ "أرابيك ريكورد ميوزيك" من ناحية الإنتاج والتوزيع الفني بعد "قمة التحدي" (2007) وقال: "يشرفني تجديد التعاون مع ARM رغم أنّ هذا التعاون لم ينقطع، ولو أنّه اقتصر في العام الماضي على توزيع الشركة لألبومي "الأسطورة 2" في الأسواق الخليجية. وهي من الشركات الإماراتية الناجحة التي نفتخر بها، وتتمتع بشبكة توزيع كبيرة خصوصاً في أسواق الخليج".

ويؤكد العامري أنه أحبّ خوض تجربة "الميني ألبوم" لتوثيق الأغنيات المنفردة التي تبثّ في الإذاعات. وقال: "فكرة الميني ألبوم ليست جديدة في عالمنا الخليجي والعربي، وقد أقبل عليها سابقاً عدد من زملائي الفنانين الخليجيين. لكنّني أحببت التواجد في الأسواق عبر عمل جديد خصوصاً بعد مرور أكثر من عام على ألبومي الأخير".
ويُتوقع أن يُطرح الألبوم خلال الأيام القليلة المقبلة، إضافةً إلى كليب أغنية "أزعلك". وسيتم الإعلان عن ذلك عبر الفضائيات الخليجية.