جهاز العروس من الألف الى الياء

زينب الديراني  |   11 يوليو 2011

قائمة جهاز العروس طويلة تحتوي على الكثير من الأغراض ومستحضرات التجميل والملابس التي تحتاجها بعد الانتقال إلى منزلها. فما هي تلك اللائحة؟


تأتي الثياب على رأس قائمة جهاز العروس. هذا ما تشير إليه خبيرة الإتيكيت فيفيان أندراوس, فتبدأ العروس في معظم الأحيان بشراء ما يلي:

ـ الملابس الداخلية: يمكن اختيارها من ماركات متعددة مثل "لاسنزا"، ويمكن أن تكون من الدانتيل المشغول، لكن لا يمكننا الدخول في تفاصيل هذه الثياب لأنها تعتبر من خصوصيات العروس ورغبتها في تنسيق الملابس الداخلية.

ـ ملابس النوم: "الروب" و"البيجاما" التي تتنوع ألوانها من البنفسجي إلى الزهري، لكن لا يزال الأبيض والأحمر سيدي الألوان. ويمكن إختيار بعض الملابس الرياضية في حال كانت العروس ترغب في ممارسة الرياضة مع زوجها أو في حال كانت تقضي شهر العسل في الخارج. ولا بد من أن تكون مريحة وعملية.

ـ ملابس البيت عند تقبّل التهاني: بعض الثياب الكلاسيكية والعباءات في حال كانت العروس محجبة. ولا بد من شراء التنانير كي تستقبل العروس بها ضيوفها في المنزل أو شراء بعض السراويل الرسمية التي يمكن ارتداؤها في النهار والليل مع جاكيت في الشتاء أو قمصان في الصيف.

ـ ملابس الخروج: كالجينز وملابس السباحة في حال كانت العروس مسافرة في شهر العسل أو تنوي الخروج مع زوجها بعد الزفاف. حاولي التركيز على ثياب متعددة الألوان ومتنوعة الموديلات كي لا تشعري بالملل. علماً بأنّ هناك ثياباً يمكن ارتداؤها لوقت معين كثياب السهرة التي يمكن وضعها بعد التاسعة مساءً.

ـ ملابس السهرة: هي أهم جزء في جهاز العروس وأكثر الأشياء التي يجب اقتناؤها كالفساتين التي يمكن شراؤها جاهزة أو خياطتها عند أناس ذوي خبرة في مجال الخياطة والتطريز. ويمكن أن تكون مع معطف من اللون نفسه لفصل الشتاء، وإضافة  الأكسسوارات التي تضعينها في السهرات كـ "البروش" والأقراط الطويلة لليل، والأقراط القصيرة للنهار مع عقد من اللؤلؤ أو شراء بعض الحلي التي يضاف إليها الذهب وتكون رخيصة. أما بالنسبة إلى الألوان، فعلى العروس اختيار ألوان تتماشى مع كل موسم. لكن احذري الفساتين ذات الأقمشة المزدحمة بالألوان والتفاصيل، فاطلبي الفساتين البسيطة أو المضاف إليها بعض الأزهار مثلاً.

ـ الحقائب والأحذية  وهي مرتبطة ببعضها. لذا يجب على العروس إختيار حقيبة لكل حذاء من أجل التنسيق مع ثيابك. ورتبيها بشكل تجدينها بسرعة داخل الخزانة. فلتكن الأحذية مريحة جداً ولا تختاريها كلها عالية الكعب لأنّها قد تسبب لك آلاماً في الظهر.
أخيراً، تنصحك اختصاصية الإتيكيت بتوضيب أغراضك جيداً في علب من الكرتون وخصوصاً الأحذية. أما الثياب، فضعيها في أكياس منفصلة حتى تبقى نظيفة ومرتبة.

للمزيد:

صور: عروس جورج حبيقة 2011


فيديو: تسريحة أنيقة ليوم الزفاف