إيمج نيشن تتعاون مع أمبير لتوزيع أفلامها الإماراتية في الشرق الأوسط

زهرة الخليج  |   10 يوليو 2011

وقعت إيمج نيشن أبوظبي إتفاقية حصرية مع شركة "أمبير إنترناشيونال" Empire International، تقوم أمبير بموجبها بتوزيع أفلام إيمج نيشن أبوظبي المنتجة محلياً على دور عرض السينما وعلى الـDVD في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وستكون باكورة التعاون بين الطرفين توزيع فيلمي "ظل البحر"، للمخرج الإماراتي نواف الجناحي (مخرج The Circle)، وفيلم التشويق "جن"، للمخرج توبي هوبر (مخرج The Texas Chain Saw Massacre، وPoltergeist).

وستتيح الإتفاقية لأمبير التوزيع الحصري لأفلام إيمج نيشن أبوظبي المنتجة محلياً على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لتشمل الإمارات ولبنان وسوريا والأردن والكويت والبحرين وقطر وعمان واليمن والضفة الغربية وغزة ومصر وليبيا والسودان واثيوبيا والمغرب وتونس وموريتانيا والجزائر وإيران.

وقال سعادة محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن أبوظبي: "تعتبر شركة أمبير محركاً أساسياً في مجال صناعة الأفلام في المنطقة، وتتوفر لديها الخبرة الواسعة والطويلة في مجال إطلاق وتوزيع الأفلام. ونحن من ناحيتنا ملتزمون بتطوير صناعة الأفلام المحلية في الإمارات ومجموعة من الأفلام المحلية والناطقة باللغة العربية والتي من شأنها أن تضع معايير جديدة لهذا القطاع في المنطقة، وستكون البداية مع فيلمي ظل البحر وجن"

من ناحيته، قال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لإيمج نيشن أبوظبي: "تشكل عملية إطلاق أول إنتاجاتنا المحلية خطوة هامة بالنسبة لنا. ونحن سعداء للتعاون مع أمبير في هذا المجال نظراً لخبرتهم العريقة ومعرفتهم في هذه السوق. ويضمن هذا التعاون وصول أفلامنا إلى الجمهور المستهدف، ونأمل أن تكون بداية لتعاون طويل المدى بيننا وبين أمبير."

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من تصوير فيلمي ظل البحر وجن في الإمارات، وكلاهما حالياً في مرحلة ما بعد الإنتاج. وسيتم تحديد موعد عرضهما قريباً.

ويروي ظل البحر قصة تدور حول العلاقات الإنسانية والعائلة والتضارب بين القديم والجديد، ليرافق شاب وفتاة من الإمارات في رحلتهما لإكتشاف الذات. أما "جن" فهو فيلم تشويق يروي قصة زوجين إماراتيين يعودان من الولايات المتحدة بعد تخرجهما ليكتشفا أن منزلهما الجديد في المبنى الفاخر الذي تم بناؤه مكان قرية صيد مهجورة يسكنه الجن.


للمزيد:

صور: ديانا كرزون عبر السنين

فيديو: تسريحة حديثة مميزة