التدليك ضروريّ قبل الزفاف... وبعده

زينب الديراني  |   13 يوليو 2011

التعب والإرهاق والضغوط عناوين ترافق التحضيرات للزفاف. هوّني عليك، ودلّلي نفسك قليلاً عند مراكز التدليك حتى تكوني مستعدّة لليلة العمر

تعاني العروس الكثير من التعب خلال تحضيرات الزفاف. لذلك تحتاج إلى الكثير من التركيز، والعون من الأهل والأصدقاء، كي لا تتحمّل عبء العرس وحدها. ينصح خبراء التجميل العروس بالسخاء على نفسها وقضاء بعض الوقت في مراكز التدليك والعناية بجمالها، وتنظيف بشرتها والقضاء على التوتر كي تصل إلى يوم الزفاف مرتاحةً وتكمل ليلتها هادئة.


نصائح وأفكار

خبيرة التجميل نونا باز التي تملك مركزاً للعناية بالجسم تنصح العروس بزيارة مركز التدليك قبل فترة من زفافها كي تحافظ على جمالها قبل ليلة العمر وبعدها. وتلفت باز إلى أنه تتوافر حالياً آلات عدة تُعنى بتوفير الراحة للمرأة مثل الآلة التي تتألف من 22 فتحة، تعمل على تدليك مختلف أجزاء الجسم. وكل ذلك يعطي المرأة إحساساً بالسفر إلى عالم آخر. وتلفت باز إلى أنه قبل البدء بجلسة التدليك، توزّع الزيوت على الجسم والأشعة ما فوق البنفسجية الملوّنة التي تمنح إحساساً بالراحة والاسترخاء. وكذلك يمكن للمرأة اللجوء إلى العلاج الصحي من خلال استعمال المياه والورود. وبالطبع، تكون الموسيقى سيدة الموقف، وتلعب دوراً مهماً في استكمال عملية الاسترخاء، وتسريع الدورة الدموية وتنشيط خلايا الدماغ. وتؤكّد باز بأنّه على الفتاة زيارة طبيب مختص أو خبيرة تجميل تعنى بالتدليك كي تتخلص من آلامها الجسدية الناتجة عن التوتّر.


ماسكات لا غنى عنها

تقدّم خبيرة التجميل العديد من الماسكات التي تعتبرها من الأساسيات التي توفّر الراحة للعروس وتمنح النضارة لبشرتها، فتزداد ثقةً بالنفس. ومن بين تلك الأقنعة، واحد يعمل على تنحيف الجسم. وهو مستخلص من اللؤلؤ يحتوي على أنواع عدة من الزيوت، تدهن في المكان المراد تنحيفه وتوضع لمدة عشرين دقيقة وتعطي نتائج فعالة. أما القناع الآخر فهو خليط من العسل والزيوت الطبيعية وبذور المشمش، ويساعد في تقشير البشرة الجافة. لكنّ القناع الذي يعالج التجاعيد وعلامات الإرهاق ويزيل ترهلات الوجه والجسم ويكافح التعب، وتُقبل عليه العروس أكثر من أي قناع آخر، فهو ذاك المؤلف من الكافيار وملح البحر. ولا يمكن إغفال الأقنعة التي تتألف من الشوكولا التي تمنح إشراقة ونضارة للجسم والوجه.


لا تتركي الوقت يداهمك

تشددّ إيمان فتوني التي تعمل في أحد مراكز العناية بالجسم على أهمية الوقت بالنسبة إلى العروس، لأنّ غالبية النساء يداهمهن الوقت، وتتراكم الأشغال والهموم عليهن، مما يؤدي طبعاً إلى تأخرهن في تحضير الزفاف وينسين زيارة مراكز التدليك قبل أيام من الزفاف. هكذا، تصل العروس إلى يوم فرحتها متعبة ومرهقة ولن تستمتع به، بل على العكس ستتمنى مرور النهار بسرعة. إذاً، التقيّد بالوقت وتنظيم العمل سيريحان العروس حتماً. عليها أن تضع برنامجاً أسبوعياً يوفّر لها الراحة والإسترخاء، وتولي لجمالها وقتاً ثابتاً لا تتخلى عنه مهما كانت تشعر بالضغط بسبب تحضيرات الزفاف. وعلى صديقات العروس تشجيعها على الذهاب إلى أحد مراكز العناية بالجمال، كي لا يظهر التعب على الفتاة وتصل إلى يوم فرحتها فتبدو كأنّها كبرت سنوات.


للمزيد:

التدليك ... من ضرورات الجمال


التدليك بالكهرباء صحي جداً للبشرة

صور: فساتين مشتركات ملكة جمال لبنان 2011

فيديو: تنظيف وشد البشرة