أهل دمشق يشاركون في تصوير تاكسي سامر المصري

ياسر المصري - دمشق  |   4 يوليو 2010


ما يزال الفنان سامر المصري يباشر تصوير المشاهد الخارجية من المسلسل الكوميدي "أبو جانتي..ملك التاكسي"، حيث تحولت شوارع دمشق إلى "لوكيشن مفتوح" بسبب تجمهر المعجبين والمارّة ومحبي الفنان سامر المصري في موقع التصوير.
وكان لهذا الازدحام الجماهيري حصة في التصوير، فحين تمر بعض سيارات الأجرة الحقيقية من الموقع تطلق التحية للمصري باسم شخصيته: مرحبا أبو جانتي. وبذلك أصبح الجمهور الحاضر شريكاً في تصوير العمل بشكل حقيقي، بعد أن رفض المخرج زهير قنوع حذف هذه المشاهد الحقيقية في التصوير الدرامي، واعتبرها لا تسيء لسير المشهد الدرامي.


وقد أخذ المسلسل قبل بدء تصويره صدى جماهيرياً كبيراً، وأصبح حديث الأوساط الإعلامية. إذ لا يزال المشاهد يذكر لوحة سائق التاكسي في الجزء الثالث من مسلسل "بقعة ضوء" والتي قدّم فيها المصري حينها شخصيّة سائق التاكسي نموذجاً لابن الطبقة المتوسطة اجتماعياً. ذلك الذي يتصف بالشهامة وطيبة القلب والاندفاع في مساعدة الآخرين بعفوية فطرية، ولا يملك غايات في مصلحة أو منفعة شخصية، بالإضافة إلى كون مهاراته تتعدى ما يُطلب من سائق التاكسي العادي ليكون ماهراً في العديد من أمور الحياة اليومية.
وبناء على هذه الشخصيّة انطلق المصري في عمله الجديد. واختار أن يقوم بنفسه بكتابة بعض حلقات المسلسل مع الكاتب الشاب رزاي وردة. وسيشارك في العمل نخبة من نجوم سوريا منهم الفنانة منى واصف، أيمن رضا، تاج حيدر، خالد تاجا وغيرهم الكثير.