قصي خولي يوضح أسباب غيابه عن ذاكرة جسد

ياسر المصري - دمشق

  |   15 يونيو 2010

الجمعة 12 يونيو 2010
نفى الفنان قصي خولي لـ"أنازهرة" ما تردد مؤخراً حول استبعاده من مسلسل "ذاكرة الجسد" للكاتبة أحلام مستغانمي والمخرج نجدت أنزور وقال: "أن العمل مع مخرج كبير بحجم نجدت أنزور ورواية بحجم الرواية والسيناريو الذي اعدته الكاتبة السورية الكبيرة ريم حنا، عن رواية عظيمة لأحلام مستغانمي لا يمكن أن يكون إلا ناجح وبسبب ضيق الوقت وإنشغالي بتصوير أربع مسلسلات لم أستطع المشاركة فيه" .

وتحدث خولي لـ "أنا زهرة" عن أعماله لهذا العام حيث س, 4 مسلسلات تلفزيونية هي "باب الحارة 5" للأخوين الملا، و"أهل الراية 2" لسيف الدين سبيعي، و"أبواب الغيم" لحاتم علي، كما يخوض تجربةً جديدة مع المخرجة رشا شربتجي في مسلسل "تخت شرقي".

وعن دوره في الملحمة البدوية أبواب الغيم قال : "أجسد خمس شخصيات تمثل المراحل الزمنية التي مرّت بها عائلة بأكملها وذلك لضرورات درامية أرادها المخرج حاتم علي، والكاتب عدنان العودة، تتعلق بالسمات الشكلية والنفسية التي يمكن أن تشترك بها عدة أجيال تنتمي إلى عائلة واحدة ضمن إطار زمني يقارب المئة عام" .
ونوه قصي خولي إلى تميز النص الذي قدّمه الكاتب عدنان عودة والمستوحى من أفكار وأشعار سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واعتبر أن أكثر ما شدّه للمشاركة في هذا العمل هو قوة النص وعنايته بأدق التفاصيل .
هذه المشاركة ليست الأولى لقصي خولي في أعمال تتناول البيئة البدوية حيث شارك في مسلسل "فنجان الدم" للمخرج الليث حجو خلال الموسم الدرامي 2008 .

يذكر أن الخولي عاد من دبي بعد أن شارك في حفل إعلان قناة دبي الفضائية خارطة برامجها في رمضان المقبل ، كما شارك في حفل أقامته قناة روتانا خليجية للإعلان عن برامجها في دورة الشهر الكريم .

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث