فوائد لا تعرفينها عن علاجات الجمال البديلة

الريم سيف  |   1 مايو 2013

ما هي مخططاتِك لهذا الصيف من ناحية جمالِك؟ تريدين تحسين لون بشرتِك؟ أم تريدين أن تكوني ذات قوام مشدود؟ إذً ابتعدي عن الكريمات والمستحضرات الفاخرة التي اعتدتِ عليها وجربي منهجاً جمالياً أكثر "تكاملاً".

من علاجات الـ "ريكسوفولوجي" إلى المساجات بأنواعها، لا تستهيني بطرق التجميل البديلة، فهي وكما يقول الخبراء تمنحكِ فوائد جمة. فإذا تحدثنا عن المساج على سبيل المثال، فهو يقوم بزيادة تدفق الدم في جسدِك مما يجعلها أكثر امتلاءاً، كما يزيد من التصريف اللمفاوي وهو طرد السموم بعيداً عن الخلايا وزيادة نسبة عبور المواد الغذائية إليها، وأخيراً يضيف حيوية للبشرة الشاحبة.

وفضلاً عن تعزيز بشرتكِ، تساعد هذه العلاجات البديلة الشاملة في تخفيف التوتر، زيادة راحة العضلات، والتخفيف من آلام الإصابات الرياضية، والصداع، وآلام الظهر، وتصلب الرقبة وغيرها العديد من المشاكل الصحية الأخرى من خلال تخفيف التوتر المتراكم في الجسم والناجم عن ضغوط الحياة.

ويهدف النهج الشامل هذا لإعادة التوازن داخل الجسم، مع أخذ الشخص كاملاً بعين الاعتبار، وليس فقط الأعراض الجسدية أو الأمراض.

المساج أو التدليك يمكن أن يحسن من الدورة الدموية وهو ما يعني أن تتمتعي بتوهج صحي على الجلد، بالإضافة إلى تحسن الظهر والكتفين والقدمين.