مصطفى كامل نقيباً للموسيقيين المصريين

دعاء حسن ـ القاهرة  |   18 مايو 2013

فاز الفنان مصطفى كامل بمنصب نقيب الموسيقيين المصريين بعدما حظي بـ 917 صوتاً مقابل 406 للموسيقار منير الوسيمي. وحصل الفنان محمد الحلو على 94 صوتاً فقط.

وفور إعلان نتيجة الانتخابات التي أقيمت على "مسرح جلال الشرقاوي" في القاهرة، بكى مصطفى كامل وامتلأت قاعة المسرح بالزغاريد، والهتافات، وقام عدد كبير من أنصاره بغناء "والله وعملوها الرجالة" و"يا مصطفى يا مصطفى".

من جهته، أعرب مصطفى كامل لـ "أنا زهرة" عن سعادته بفوزه بمنصب النقيب، مؤكداً أنّ الله أنصفه بعد المشاكل والقضايا التي دخل فيها.

وعن مدى قانونية هذه الانتخابات خصوصاً أنّ إيمان البحر درويش ما زال يؤكد أنّه النقيب، قال إنّ الانتخابات أشرفت عليها مجموعة من القضاة والمستشارين، ما يثبت أنّها قانونية.

وكانت الانتخابات قد شهدت منافسة حامية بين منير الوسيمي ومصطفى كامل مقابل عدم حضور الفنان محمد الحلو، ما اعتبره البعض انسحاباً من الانتخابات.

اللافت أنّ منير الوسيمي حضر مع عدد كبير من الحرّاس مبرراً لـ "أنا زهرة" أنّه اصطحبهم للسيطرة على الأمن في المكان منعاً لوقوع اشتباكات.

يذكر أنّ الانتخابات شهدت إقبالاً ضعيفاً من الفنانين، ولم يحضر سوى المطربين الشعبيين كحكيم، وعبد الباسط حمودة، ونادر أبو الليف، وطارق عبد الحليم، وجواهر، بالاضافة إلى الموسيقار حلمي بكر ونادية مصطفى.

للمزيد:

مصطفى كامل يدفع ثمن “سبّ” إيمان البحر درويش