ما هي مشاكل الحمل المزعجة جداً؟

الحمل من أجمل اللحظات في حياة المرأة. الشعور بأن هناك جنيناً داخلك يعتبر فرحة لا يمكن وصفها. ولكن للأسف خلال مرحلة الحمل، قد تحصل بعض العوارض السلبية التي تصيبك بالإنزعاج والقلق. اليك يا زهرتنا الحامل 5 مشاكل سلبية للحمل مع طريقة علاجها الأنسب كي يبقى عنوان هذه المرحلة الفرح فقط!

التهاب المثانة

خلال الحمل، يرتفع هرمون "ريلاكسين" الذي يسبّب ارتخاءً في قاع الحوض وبالتالي يعرّضك للإصابة بالتهاب المثانة. الحلّ الأفضل لهذه الإلتهابات هو تناول الحبوب المضادة للإلتهاب الخاصة بفترة الحمل وشرب عصير الكرانبري الذي تشير الدراسات إلى أنّه يقضي على التهاب البول.

البواسير

مشكلة البواسير تظهر بكثرة لدى الحامل. ولذلك لا تقلقي سيدتي إذا داهمتك هذه المشكلة. يمكن علاج البواسير غذائياً عبر شرب كمية كبيرة من السوائل خلال اليوم والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف كالخبز الأسمر والمعكرونة السمراء والأرز الأسمر والخضار الطازجة والفواكه. كما أنّ الإكثار من تناول الخوخ المجفف يساعد في علاج البواسير.

الغازات

ارتفاع هرمون "السيروتونين" يبطئ حركة الأمعاء وبالتالي، يؤدي إلى تجمّع الغازات داخل جسمك. تناولي اللبن الغني بالبروبيوتك وتجنّبي مضغ العلكة والبقوليات والملفوف والبصل للحدّ من هذه المشكلة.

فقر الدم

فقر الدم يصيبك بالتعب والإجهاد خلال الحمل. تأكدي من تناول مكملات الحديد الغذائية لتجنّب هذه المشكلة وأكثري من الأطعمة التي يحتويها كالكبدة والخضار الخضاء واللحوم الحمراء. كما ننصحك بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين "سي" كالليمون الحامض مع مأكولاتك لإمتصاص الحديد بشكل أسرع.

التهابات المهبل

إذا شعرت يا زهرتنا برائحة كريهة تنبعث من المهبل، فذلك يدلّ على التهاب المهبل. استشيري الطبيب فوراً لإعطائك العلاج المناسب.

المزيد:

الرياضة مفيدة خلال الحمل؟

إليك الوقت الأفضل لاختبار الحمل

اكتشفي عوارض الحمل الغريبة والمضحكة!