العدسات اللاصقة تحتاج ماكياجاً خاصاً؟

د ب أ  |   31 مايو 2013

أكدت جمعية «الرؤية الجيدة» الألمانية أنّ وضع العدسات اللاصقة يتطلب وضع ماكياج خاص لتجنب إصابة العين بالتهابات.

وأوضحت الجمعية أنه من الأفضل وضع "إسبراي" الشعر أو مزيل العرق أو العطر المفضل قبل ارتداء العدسات. بذلك، تتجنب المرأة تكون ترسبات على العدسات. وفي حال استخدام "إسبراي" الشعر بعد ارتداء العدسات، ينبغي غلق العينين أثناء الاستعمال وتركهما مغلقتين لبضع ثوان بعد الانتهاء من الاستعمال.

وعلى العكس من ذلك، أكدت الجمعية أنه من الأفضل ارتداء العدسات اللاصقة قبل وضع الماكياج؛ فالرؤية الحادة تتيح للمرأة حينئذ وضع الماكياج على نحو أكثر سهولة ودقة.

وعند الرغبة في وضع "آي لاينر" أو كحل، أوصت الجمعية باستعمال قلم طري؛ لأن طبقته لا تتقشر بسرعة. وأثناء استعماله، يجب تجنّب ملامسته للجانب الداخلي من الجفن.

وبشكل عام، أوصت الجمعية المرأة التي ترتدي عدسات لاصقة بتجنب استعمال الماسكارا المقاومة للماء؛ كونها تحتوي على ألياف تستقر على العدسات، ثم يمكن أن تتسبب في حدوث تهيج للعين. كما أنه من الأفضل استعمال ظلال الجفون ذات القوام الكريمي.

وبالنسبة للبودرة، أوصت الجمعية باستعمال البودرة المدمجة بدلاً من البودرة السائبة؛ لأن فرشاة البودرة قد تتسبب في وصول جزيئات الغبار الصادرة عن البودرة السائبة إلى داخل العين.

وقبل إزالة الماكياج ليلاً، ينبغي خلع العدسات اللاصقة أولاً، علماً بأن هناك مستحضرات لإزالة ماكياج العيون تمتاز بأنها قليلة المحتوى الدهني ولطيفة كي لا تتسبب في تهيج العين.

المزيد:

استشيري الطبيب قبل وضع العدسات اللاصقة!

النظارات أفضل من العدسات اللاصقة في الربيع!

المياه الزرقاء تُزيد خطر الحوادث