6 أسباب لتناول جوز الهند!

حان وقت ثمرة جوز الهند الصيفية! رغم أنّ ثمرة جوز الهند تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون، الا أنّها تحمل أيضاً عدداً كبيراً من الفوائد الصحية للجسم. إليك يا زهرتنا 6 أسباب رئيسية لتناول ثمرة جوز الهند، لكن طبعاً بكمية معتدلة خلال فصل الصيف.

خفض الوزن: على الرغم من أنّ ثمرة جوز الهند غنية بالسعرات الحرارية، الا أنّ نوعية الدهون المتوافرة فيها تكبح الشعور بالجوع خلال اليوم، وتساعد أيضاً في حرق الدهون المتراكمة!

تعالج الشعر التالف: ثمرة جوز الهند توفّر كمية كبيرة من البروتينات التي تعمل على علاج الشعر التالف من جذوره.

تمنح البشرة النعومة: تحتوي ثمرة جوز الهند على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تمنع علامات الشيخوخة وتحتوي على دهون صحية تمنح البشرة ترطيباً رائعاً.

ترفع الكوليسترول الجيّد في الجسم: صحيح أنّ ثمرة جوز الهند تحتوي على الدهون المشبعة، لكنّ هذه الدهون لا تسبّب أي ضرر للجسم، فهي طبيعية. دهون ثمرة جوز الهند ترفع الكوليسترول الجيّد الذي يعمل على تنظيف الشرايين.

تمنع الإلتهابات: تشير الدراسات العلمية الحديثة إلى أنّ ثمرة جوز الهند تساعد في حماية الجسم من الإلتهابات، خصوصاً التي تتعلق بالجهاز الهضمي.

تمنح عظاماً قوية وأسناناً أكثر بياضاً: تناول جوز الهند يساعد في امتصاص الكالسيوم والماغنزيوم في الجسم بشكل أكبر، وبالتالي تأمين صحة عظام قوية وأسنان جذابة.

المزيد:

ما هي منافع خلّ التفاح؟

الصويا خلال سن اليأس تسبب سرطان الثدي؟

الشاي الأخضر… ينبوع الصحة!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث