هل تكبير الصدر بالدهون الذاتية أكثر أماناً؟

الريم سيف  |   22 يونيو 2013

الكثير من النساء يتخوفن من حشوات السائل الملحي وحشوات السيليكون لتكبير الصدر لأسباب عديدة منها وجود بعض الحشوات السيئة الصنع أو المغشوشة، أو بسبب المخاوف من إمكانية الحاجة لاستبدال الحشوات بعد عدة سنوات خاصة حشوات السائل الملحي بسبب تسرب السائل منها، أو ما قد يرافق الحشوات من مشاكل طبية منها تعرضها للالتهاب أو تحركها من مكانها، أو عدم ملاءمتها للجسم، أو نتيجة الإحساس بها عند لمس الصدر، كما أن بعض السيدات ينزعجن من أثر الندبة الجراحية اللازمة لإدخال الحشوة لذلك تفضل بعض السيدات اللجوء لحقن المواد المالئة الصناعية مثل الماكرولين والفاريوديرم ومشكلتها أنها غالية الثمن ولا تستمر أكثر من سنتين، أما حقن المواد الطبيعية وهي الدهون الذاتية لها ميزات كثيرة.

"أنا زهرة" التقت بالدكتورعصام كيالي استشاري جراحة التجميل وزراعة الشعر بمستشفى أوباجي بمدينة الرياض، ليوضح لنا مميزات تكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية.

ما هي مميزات تكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية؟

1-    تؤخذ من نفس الجسم أي أنها خلايا طبيعية ذاتية لذلك فنادراً أن تتعرض المرأة للالتهاب بعكس المواد الصناعية.

2-    لأنها خلايا دهنية طبيعية فهي تكبر مع زيادة الوزن وتنقص مع الحمية.

3-    الإحساس بها طبيعي لأنها خلايا دهنية وليست مواد صناعية.

4-    لا حاجة للشق الجراحي لحقنها ويمكن إدخالها عبر قطرة عادية لذلك فهي لا تترك أثراً.

5-    رخيصة الثمن إذا ماقورنت بالمواد الصناعية أو حشوات الصدر.

6-    آمنة جداً فهي لا تسبب الأمراض.

7-    يمكن التحكم بزيادة الحجم لتعبئة مناطق معينة من الثدي حسب الحاجة ورغبة المريضة.

هل توجد جلسات لتكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية؟

من الجدير بالذكر أنه يمكن تكرار عملية تكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية على عدة جلسات حتى يتم الحصول على الحجم المطلوب تماما مثل حقن الدهون لتكبير المؤخرة أو حقن الوجه.

ما هي نقاط ضعف تكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية؟

حقن الدهون الذاتية لتكبير الصدر لا تسبب زيادة كبيرة بحجم الصدر كالذي يمكن توقعه من حشوات الصدر،  كما أن بعضا من الخلايا الدهنية تتعرض للذوبان خلال الشهر الأول مما يستدعي أحيانا اللجوء لتعبئة ثانية من الدهون المجمدة والتي تم الاحتفاظ بها من العملية الاولى للحصول على الحجم المطلوب .

ما هي تكلفة تكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية؟

تختلف تكلفة تكبير الصدر بالدهون حسب تكلفة شفط الدهون، وبصورة عامة فهي بحوالي 5 ألاف ريال، إضافة لتكلفة شفط الدهون حسب المنطقة المراد شفطها، و نحتها وتختلف أيضا حسب أسعار المركز الطبي. إن أمنية كل سيدة تحس بالنقص النفسي  لصغر صدرها و انتقاص أنوثتها هي أن تحصل على ثدي بارز و ممتلىء أكثر بدون أية أثار جراحية  وبدون الإحساس بوجود كائن صناعي غريب في جسمها  وإن الحل الوحيد لتحقيق هذه الأمنية هو حقن الدهون الذاتية.