نصائح جمالية لإطلالة ولا أروع يوم العيد

في  صيف 2013 تعددت الأذواق واختلفت الآراء بين دور الأزياء العالمية،والمصممين والمصممات في تقديم العشرات من صيحات وخطوط الموضة، فتفاوتت مابين اختيار الألوان والقصات والتصاميم. وبما أن بعض صيحات الملابس و الاكسسوارات وحقائب اليد و الأحذية قد تثير قلق الكثير من السيدات والفتيات وخصوصاً في يوم العيد، التقت "أنا زهرة" بخبيرة التجميل خلود محمد من مدينة الرياض لتقدم لكِ سيدتي هذه النصائح لتطلي بأجمل حلة في صباح يوم العيد.

 

القطفان: اختاري الألوان الزاهية

تفضل السيدة العربية والخليجية خصوصاً في صباح يوم العيد ارتداء اللبس التقليدي مثل العباءة الخليجية، أو الجلابية أو القفطان، بحيث لا تزال الأجواء الشرقية وروحانية الشهر الفضيل تطغى على الأجواء في البيوت العربية والخليجية، ونلاحظ أن الشابات أيضا أصبحوا يميلون إلى ارتداء الجلابيات والعباءات والقفاطين بمختلف أشكالها وألوانها وتختلف الأذواق في اختيار تصاميم متكلفة وأخرى بسيطة. ولأطلالة تعج بالفخامة والأناقة ابتعدي عن النقوش والخطوط الكثيرة، والألوان الفاقعه والمزعجه للنظر، واختاري الألوان الزاهية والألوان المستوحاة من الورود والزهور بالإضافة إلى الألوان المحايدة كالأبيض والبيج.

اختاري اكسسوارت الشعر المستوحاة من المرأة الشرقية باللون الذهبي

وبما أن نصف جمال المرأة يكمن في شعرها تلجأ الكثير من السيدات إلى الابتعاد عن التسريح المستمر وإعطاء شعرهن قسطاً من الراحة طوال شهر رمضان المبارك، واللجوء إلى العناية به بدلا من إرهاقه فيصبح من الطبيعي أن يظهر الشعر بشكل جميل مليء بالحيويةز يمكنكِ إعطاء شعركِ لون موحد يناسب بشرتك وتسريحه بشكل بسيط وأنيق، كما يمكنكِ اختيار اكسسوارات الشعر المستوحاة من المرأة الشرقية باللون الذهبي أو الفضي أو النحاسي  فهي تزيد من جمال شعركِ وأنوثتكِ وأناقة إطلالتكِ في يوم العيد.

 

إطلالتكِ المشرقة بمكياجكِ البسيط

تعتمد أجمل جميلات العرب على البساطة والفخامة بنفس الوقت في اختيار مكياجهن، ولتصبح طلتكِ مكتملة اختاري مكياج ناعم، وبسيط حيث يبرز جمال عينيكِ وحيوية بشرتكِ وإشراقتها مع  الخطوات التالية:

1-    إختاري كريم الأساس المناسب لنوع بشرتكِ بحيث تحصلين على تغطية جيدة لعيوب البشرة.

2-    لا تنسي اختيار خافي العيوب جيد للهالات السوداء حول العينين.

3-    تجنبي المبالغة في وضع " الهايلايتر" حتى لا تظهر بشرتك بمنظر لامع ومزعج، واكتفي بوضع لمسات خفيفة على الأماكن البارزة من وجهك كعظمة الخدين والذقن والأنف والجبين.

4-    ضعي ظلال العين باللون الذهبي الشفاف الذي يتناسب مع جميع الوان البشرة يمكنك جعل مكياجك أكثر اشراقاً باستخدام أقلام الكحل الملونة داخل العين والتي بدورها تخفي آثار التعب والإرهاق عن بشرتكِ.

5-    ويمكنك الاكتفاء بالمسكارا والاستغناء عن الآي لاينر.

6-    لمظهر أكثر بساطة اختاري ألوان الورد لحمرة الخدود وأحمر الشفاه لتصبح إطلالتكِ أكثر حيوية.

طلاء الأظافر

اختاري طلاء أظافر يتناسب مع ما سترتدينه في يوم العيد حيث أن طلاء الأظافر جزء أساسي من إطلالة المرأة ويدرج هذا الموسم الرسم على الأظافر، وتزيينها بالأكسسوارات أو طلائها بألوان براقة  متعددة التصاميم، ولكن بالمقابل للحصول على طلاء جميل يجب عليكِ أن تحصلي على عناية خاصة لدى الخبراء المختصين ومراكز العناية.