للعريس: 4 أفكار لبدلة عصرية أو غير مألوفة

زينب الديراني  |   10 أغسطس 2013
لا يكفي أن يرتدي العريس العصري اليوم البدلة فقط، بل يجب أن يضيف إليها بعض الأكسِسوارات التي تحولّها إلى بدلة غير تقليدية أو أقلّ كلاسيكية.

في هذا المجال، نقدّم للعريس أفكاراً تساعده في تنسيق أجمل التفاصيل الرجالية مع بدلته:

أكسِسوار العنق

لا بديل لربطة العنق للعريس، فهي، سيما تلك التي تأخذ شكل قوس، تعدّ منَ الأكسِسوارات الأساسية المكمّلة لبدلة الزفاف. إلا أنّه بات ممكناً للعريس اختيارها بشكل غير تقليدي وألوان جديدة، كأن يرتدي ربطة عنق بيضاء أو باللون الفضي. أمّا للعريس الذي يريد الخروج عن المألوف أكثر، فيمكن أن ينتقي ربطة بألوان ساطعة كالوردي أو البرتقالي أو البنفسجي...

سترة الـ "جيليه"

خلال مراسم الزفاف، يُضطر العريس لخلع سترته كونها ستعيق تحركاته عموماً. وكي لا يبدو مظهره عادياً، يمكن أن يرتدي الـ "جيليه" أي الـ Vest.

لذا، عندَ خياطة بدلته، على العريس أن يطلب من المصمّم أن ينفّذ واحدة تناسب لون البدلة وشكلها. فإذا إعتمد على بدلة كلاسيكية، لا بدّ من أن تكون السترة كلاسيكية أيضاً. أيضاً، يُمكن أن يستعين بباقة صغيرة من الورود أو عروة يتم وضعها في جيب الـ "جيليه"، فتبدو إطلالته ملفتة بعدَ خلع السترة الأساسية.

أحزمة الخصر أي الـ Cummerbunds

يحتاج العريس أحياناً إلى إضافة أكسِسوار يليقُ بهِ ويكسر حدّة كلاسيكية البدلة عند الخصر. ويعدّ حزام الـ Cummerbunds المصنوع من القماش الذي يلف الخاصرة منَ الخيارات المناسبة جداً في هذا السياق. إذ إختار العريس بدلة باللونين الأسود والأبيض، يُمكن أن يضيف حزاماً باللون الأخضر أو الأحمر أو الفضي أو حتى الأزرق أو البرتقالي...

لكن بحسب خبراء المظهر، فإنّ هذا الخيار لا يناسب العريس الممتلىء عندَ منطقة الخصر أو ذاك الذي يتمتع بقامة قصيرة.

أزرار ملوّنة أو برّاقة

يستطيع العريس العصري اليوم إضافة أزرار غريبة الشكل، ملونّة كانت أو برّاقة. إذا إشترى قميصاً، يمكن أن يقصد الخيّاط لنزع الأزرار القديمة واستبدالها بأخرى أكثر جرأة. لكن عليه أن ينتبه في هذه الحالة إلى أن لا يرتدي أي أكسِسوار عند الأكمام لا يتلاءم مع باقي أزرار القميص.

أخيراً مهما إختفلت أكسِسوارات بدلة العريس، يبقى الأهم أن يختار ما يناسب شخصيته أولاً والحفل ثانياً. وعلى العروس أن تشاركه في تحديد المظهر الذي سيعتمده يومَ الزفاف.

للمزيد:

العلاقة بين العريس وحماته: سلطة متبادلة لكن بذكاء!

عروة العريس: لمحة وتفاصيل ونصائح!