كل ما تودين أن تعرفيه عن مساج البامبو

الريم سيف  |   17 أغسطس 2013

 هل ساعدكِ يوماً المساج على الاسترخاء والراحة والتخلص من التوتر والقلق الذهني؟ هل تعلمين أن المساج قد يعالج مشاكل عديدة من ضمنها تيبس المفاصل، وشد العضلات؟ كما يساعد على تدفق الدم في الجسم من خلال تنشيط الدورة الدموية، ويقلل كذلك من ظهور السيلوليت. كما له فوائد جمالية وصحية ونفسية أيضاً، إذ أنه يفتح لون البشرة، ويعيد لها حيوتها ونضارتها.

ولأننا في موقع "أنا زهرة" نختار لكِ دائماً ما يميزكِ عن غيرك، ننصحكِ بمساج البامبو الذي يوفره مركز سباركل بمدينة جدة. التقينا بمديرة المركز لتوضح لنا  فوائد مساج البامبو.

كيف نشأ مساج البامبو؟

تم استخدم مساج البامبو العلاجي منذ أقدم العصور، واعتبره بعض مؤرخي الطب كأول علاج اكتشفه الإنسان مستندين إلى رسومات في المعابد، والأماكن الأثرية لقدامى المصريين، وكذلك الإغريق والصينيين.

ما هي فوائد مساج البامبو؟

لمساج البامبو فوائد كثيرة و منها:

-       يخفف الإجهاد.

-       يشجع على الإسترخاء.

-       يحسن من تنشيط الدورة الدموية.

-       يحسن الحالة النفسية أثناء وضع الاسترخاء.

-       يخفض ضغط الدم.

-       يساعد على إدارة الألم.

-       يزيل التشنجات العضلية.

-       يعمل على تحسين المرونة والليونة.

-       يحسن عملية التنفس.

-       يزويد الجسد بالشعور بالطاقة والفرح والسعادة، والثقة والتوازن.

ما الذي يميز هذا المساج عن غيره؟

يتميز مساج البامبو عن غيره بأنه يتم استخدام عصا البامبو فيه، وهي العصا الأكثر انتشاراَ في البلاد الاستوائية، وينتج البامبو كميات كبيرة من الأكسجين لأنه يستهلك كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون ويعتبر أفضل منظفات البيئة، فهو فعال جداً في إزالة المواد السامة.

من تنصحين بهذا المساج؟

يستخدم هذا المساج لمن لديه ضعف بالدورة الدموية بالأطراف، ويستخدم بكثرة من أجل الاسترخاء والراحة بعد يوم عمل مجهد، أيضاً لعلاج إصابات الظهر والرقبة التي يصاحبها دائما تقلصات عضلية شديدة.

هل يوجد عمر محدد؟

من المهم أن نميّز بين مساج الأطفال ومساج البالغين، حيث يهدف مساج البالغين إلى التخلّص من التوترات والضغوط النفسية والآلام الجسدية وأوجاع العضلات.

ما هي المواد المستخدمة لهذا المساج؟

يتم استخدام عصا البامبو فيه مع بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت البابونج، زيت الليمون، زيت الورد و زيت الزيتون وغيرها.