كيف تستعدين لعيد الأضحى المبارك؟ مع خبيرة التجميل جني المغربي

علي رياض  |   13 أكتوبر 2013

سيدتي أيام قليلة وسنستقبل عيد الأضحى المبارك، وستجمعنا أجمل المناسبات السعيدة بمن نحب، لهذا السبب "أنا زهرة" التقت بخبيرة التجميل جنى المغربي من مركز "جوسيه" التجميلي بمدينة الرياض، لتقدم لكِ عدة نصائح جمالية لاستقبال العيد بأجمل حلة.

كيف يمكن للمرأة الاعتناء ببشرتها قبل أيام العيد الأضحى المبارك؟

للحصول على بشرة صحية ومشرقة من الضروري الاعتناء بالبشرة وتهيئتها قبل أي مناسبة حتى لا تنصدمي بظهور قشور أو رؤوس سوداء وبشرة باهتة بالوقت الذي تحلمين به بالحصول على أفضل مظهر بأدق تفاصيله.

هل توجد خطوات للعناية المنزلية؟

نعم يجب اتباع الخطوات التالية :

1-   الميلك + التونك + كريم التقشير + كريم الليل و النهار + واقي الشمس.

2-   احرصي أن تكون المنتجات الطبية غنية بالأحماض الأمينية وطحالب البحر الأحمر والفيتامينات.

3-   ابدئي بوضع الميلك على الوجه والعنق وتمريره مع مساج بسيط، ثم أزيلي الفائض بالقطن.

4-   بللي قطعتان من القطن بالتونك ومرري على كافة الوجه والعنق، وبذلك ضمنتِ إزالة كافة الشوائب وإقفال المسامات وتهيئة البشرة لامتصاص كريم النهار وكريم الليل.

5-   في النهار استخدمي واقي الشمس حتى تحمي البشرة من اأشعة الشمس الضارة، ومن التلوث البيئي.

6-   استخدمي كريم التقشير مرة بالأسبوع حتى تزيلي الخلايا الميتة والشوائب.

بهذه الخطوات تحصلين على بشرة ناعمة خالية من القشور والروؤس السوداء، وتصبغات البشرة وجفافها، كذلك ستحميها من علامات تقدم السن والخطوط الدقيقة المزعجة.

حدثينا عن خطوات المكياج في يوم العيد؟

بعد وضع كريم المرطب وواقي الشمس ضعي القليل من كريم الأساس السائل، ومرريه على كافة الوجه وقومي بإخفاء العيوب، أو نحت الوجه بالكونسيلر بطريقة بسيطة غير متكلفة لتحصلي على مظهر طبيعي. قومي بعدها بوضع البلاشر المناسب لإطلاتكِ باختيار درجات المشمشي أو البرونز أو الوردي بشكل خفيف على الخدود وأسفل الذقن ولا تنسي وضعه على الأماكن البارزة مثل الجبين أو الأنف لكن بمسحة بسيطة غير واضحة.

أما في فترة الصباح والظهيرة ضعي آيلاينر بسيط مع مسكارا خفيفة، و من المحبب استخدام كحل العين بالألوان الفاتحة مثل التركواز أو الأخضر، واجعلي رسم الآيلاينر أعرض مع إضافة لون ظلال نحاسي أو فضي، فألوان الميتاليك اللامعة دارجة مع إضافة الرموش أو طبقة كثيفة من المسكارا مساءً.

مازال مكياج الستينات وعيون القطة متربع على عرش الموضة، إلا أن الأغلب اعتمد المكياج الأوروبي الذي يعتمد على إبراز الملاح بشكل طبيعي جداً. ومن الجميل وضع ملمع الشفاه بفترة الصباح، والابتعاد عن الألوان الصارخة أو القوية، أمَا في المساء

اعتمدي على تحديد الشفاه مع وضع  أحمر الشفاه بالأوان الحمراء والعنابية والفوشيا والبرتقالية والترابية فهي الدارجة الآن خصوصا مع دخول خريف وشتاء 2014.

وماذا عن شعر المرأة في يوم العيد؟

إنَ موضة الشعر الآن هو  القصات الكلاسيكية، وقصات الغرة القصيرة بحيث تتناسب مع الوجه، وألوان هذا الفصل الحمراء والنحاسية والشقراء بشكل أقل مع اعتماد الأومبريه، وهي طريقة دمج اللون وتدرجه بحيث لا يكون الشعر مصبوغ من الجذور إلى أطرافه بنفس درجة اللون.

هل توجد أزياء معينة تفضلها المرأة وخصوصاً السعودية في عيد الأضحى المبارك؟ 

نعم، فالمرأة الخليجية والسعودية تبهر من حولها بالطابع الشرقي (الخليجي)، كما تعودنا وألفناه من تراثنا العريق بارتداء الجلابيات صباح العيد خاصة بعد تفنن المصممين بتصميمها، ومزجها بين الأصالة والحاضر بألوان جريئة وقصات غريبة.