ما يجب وما لا يجب على عريس فعله قبلَ الزفاف، جمالياً!

زينب الديراني  |   13 ديسمبر 2013

لا تظني أيتّها العروس أنّكِ الوحيدة التي ستشعر بالحيرة إزاء تسريحة الشعر أو التحضيرات المتعلقة بالجمال والبشرة قبل الزفاف. العريس أيضاً قد يرتبك ويتردد حول أمور مهمّة تتعلق مباشرةً بإطلالته.

ما هي هذه الأمور وكيف يجب التعامل معها؟

للعريس في هذا الإطار أهمّ النصائح من قسم الزفاف في أنا زهرة":

هل يحلق لحيته؟

قد يفاجأ البعض إذا نصحنا العريس بعدم حلق لحيته قبل زفافه. ولكنّنا بذلك نقصد العروس التي ترغب بأن تظهر لحية عريسها في الصور يوم الحفل. والمعروف أنّ معظم النساء ينجذبن إلى الرجال في الكثير من الأحيان بفضل اللحية التي تزيد جاذبيتهم ورجولتهم.

أيضاً، إذا كان العريس يعاني من مشاكل في نمو الشعر وتبدو لحيته غير كثيفة، فلا يجب أن يتسرع ويقصد خبراء الزرع قبل الزفاف، فهذا قد يُسبّب لهُ بعض المشاكل كالحساسية أو الإحمرار في منطقة الوجه.

كيف يجب أن يقص شعره؟

تنحصر تحضيرات العريس من الناحية الجمالية عموماً بطريقة قصّ شعره. وليس من المستحب أن يجري أي تعديلات جذرية أو جريئة. وينصح خبراء المظهر العريس في هذا الإطار بأن يمتنع عن قص شعره بالكامل أو إعتماد الشعر الخفيف جداً، فقد تتغير ملامح وجههِ وتتأثر إطلالته سلباً.

هل يعتمد على الشوارب؟

يتعرض العريس بشكل أو بآخر للمنافسة من ناحية الجاذبية يوم الزفاف. فإن كان أحد المدعوين من الأصدقاء والأهل معروفاً باهتمامه بمظهره الخارجي، فلا يجب على العريس أن يغض النظر، بل عليه أن يتجه نحو أمور جديدة تزيد من حسن إطلالته. في حال كان العريس قد جرّب سابقاً تغيير إطلالته باعتماد الشاربين ولاقت الفكرة استحسان العروس والأقرباء، يمكن أن يعيد تنفيذ الفكرة ليوم الزفاف شرط أن يتناسب ذلك مع بدلته وأجواء الحفل.

ماذا عن التوقيت المناسب والبشرة؟

نتيجة الضغط النفسي والإنشغال بأمور الزفاف، قد يترك العريس أمر ترتيب إطلالته حتى اللحظة الأخيرة، وهذا بالطبع خطأ فادح. لذا عليه أن يقوم بقص شعره وحلق أو ترتيب لحيته قبل الزفاف بيوم أو يومين تجنباً للجروح التي قد تنتج عن الحلاقة. يمكن أيضاً أن يخضع قبل أيام لجلسة عناية بالبشرة (غير عميقة) تمنحه سحنة أكثر إشراقاً يوم الحفل.

للمزيد:

بدلة العريس بالأبيض، والقليل من الأسود

من تاتيوسيان Tateossian: نصائح للعريس فقط