مدرسة للطهي الإيطالي التقليدي في أبوظبي

زهرة الخليج  |   21 يناير 2014

يقدم المطعم الإيطالي الشهير "فيلا توسكانا" Villa Toscana تجربة فريدة لمحبي تذوق الطعام وكذلك طهيه. حيث بدأ رئيس طهاة المطعم الشيف ستيفانو فيولا تقديم دروساً منتظمة للطهي الإيطالي على أصوله في المطعم الذي يتخذ موقعاً مميزاً في فندق سانت ريجيس على كورنيش أبوظبي.

الفصول الدراسية التي تدعى La Scuola di Cucina في "فيلا توسكانا" ستعلم ضيوفه كيفية طهي أطباقهم الإيطالية الشهيرة مثل الرافيولي واللزانيا.

وسيقود الشيف ستيفانو طلابه وضيوفه خلال تجربتهم لطهي الأكل التوسكاني، بإستخدام مواد طازجة مثل العسل وزيت الزيتون والجبن واللحوم، لإعداد أطباقاً فاخرة بدءاً بالمقبلات ثم الوجبة الرئيسية وأخيراً الحلويات. وتقام الدروس في بهو المطعم الذي يشابه في تصميمه الفيلا التراثية المستوحاة من فلل منطقة توسكانا في إيطاليا. حيث تمتد طاولة طويلة يعمل عليها الطلاب بالتزامن مع تعليمات الشيف، وكل منهم يتخذ مهمة تكمل الأخرى للوصول إلى إعداد أطباق لذيذة يتناولها فريق الإعداد على موائد المطعم.

تقام هذه الدروس يومين كل يوم إثنين وأربعاء صباحاً، حيث تبدأ الساعة 9:30 حتى الساعة 12:00، وتكلفة الحصة الواحدة 500 درهم للشخص، أو أن يستمر الضيف بمتابعة خمسة حصص بتكلفة 2000 درهم. كما تقدم إدارة الفندق عرضاً خاصاً إن تم حجز الدروس قبل يوم 31 يناير.

ويقول الشيف ستيفانو عن هذه التجربة: "نحن نحاول أن نعلم ضيوفنا التقاليد الإيطالية الاصيلة في الطهي، والتي توارثتها الأجيال، حيث تستمر مدرسة الطهي بالسير في نهج فندق سانت ريجيس الذي يقدم لزبائنه تجربة فريدة تبقى في الذاكرة، والتي تقرب الضيف من حياة مجتمع أبوظبي وطابعها السياحي الحديث."

المزيد:

اللون الأحمر والطعم اللاذع ما يميز المطبخ التونسي التقليدي

المطبخ الصيني و8 أساليب في الطهي

هاجن-داز تقدم تشكيلات جديدة للمثلجات

أطعمة وجوائز في مهرجان “نكهات من حول العالم” بدبي