5 أطعمة لبشرة مشرقة يومَ الزفاف

زينب الديراني  |   1 فبراير 2014

نستطيع الجزم بأنّ كلّ العرائس يضعن مسألة الحصول على بشرة ناعمة ومتألقة على لائحة واجباتهنّ أثناء التحضير للزفاف. إلا أنّ كل عروس تسعى إلى هذا الهدف على طريقتها ووفق ما ينصحها محيطها.

بناءً على الدراسات الأخيرة، يمكنكِ اليوم أيّتها العروس أن تحصلي على بشرة جميلة عبر الانتباه إلى نوعية طعامكِ.

باختصار، إليكِ الأطعمة الخمسة الضرورية لسحنة مشرقة إلى جانب جلسات العناية بالمستحضرات:

1- الذرة: لا تستغربي، فالذرة عنصر غني بمركّب يسميه الخبراء "اللوتين" الذي يُعتقد أنه يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس. ويُفضّل أن تتناولي الذرة الطازجة. أمّا خارج موسم الذرة، فاختاري تلك المجمّدة. على سبيل المثال، استبدلي كيس الفشار بالذرة اللذيذة خلال مشاهدتك الأفلام، واحمي بشرتكِ من أضرار الشمس والتلوث.

2- سمك السلمون: غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويجب أن يترأس لائحة الأطعمة المفيدة لكِ قبل الزفاف. لذا تناوليه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كما يقول الخبراء. ويساعد السلمون في درء خطر سرطان الجلد، إلى جانب جعل بشرتك أكثر توهجاً.

3- الطماطم: هي غنية بالمواد المضادة للأكسدة وتسمى "الليكوبين". وقد وجدت دراسة حديثة أنّ الذين يتناولون بضع ملاعق طعام من معجون الطماطم يومياً أقل عرضة للإصابة بحروق الشمس من أولئك الذين لا يأكلون الطماطم. ومن فوائد الطماطم على البشرة، تقليصها خطر إحمرار الجلد بنسبة 50 في المئة.

4- الشاي الأخضر: مليء بالمواد المضادة للأكسدة. يستخدمه معظم خبراء الجمال كقناع وواقٍ من حروق الشمس. أمّا الكافيين المتواجد فيه، فيساعد في التخلص من خلايا الجلد السرطانية والانتفاخ حول العينين.

5- الفراولة: لذيذة ولونها رائع ومغرٍ. تسهم في منح الجلد إشعاعاً ولمعاناً. وقد وجدت دراسة أُجريَت عام 2007 أنّ الأطعمة الغنية بالفيتامين C مثل الفراولة، تساعد في إبقاء البشرة رطبة وتُبعد الجفاف والتجاعيد وحبّ الشباب. ومن منافع الفراولة أيضاً زيادة نسبة تصنيع الكولاجين الذي يسهم في نضارة البشرة ونعومتها.

للمزيد:

إليكِ الخطوات الصحية لبشرة عروس نضرة!

3 نصائح للعروس من خبيرة التجميل غوتشي ويستمان