دروس وعروض لمهارات اعداد المثلجات الإيطالية في دبي

زهرة الخليج  |   12 فبراير 2014

 أقام المركز الدولي لفنون الطهي في دبي فعالية "اليوم المفتوح" والتي تعتبرالأولى من نوعها بمشاركة أليس فيغنولي إحدى أشهر مدربات إعداد المثلجات الإيطالية حول العالم، وذلك في المبنى الجديد للمركز في قرية المعرفة في دبي.

وقدم للمرة الأولى "اليوم المفتوح" الفرصة للجمهور للتعرف على المقر الجديد للمركز الدولي لفنون الطهي بقرية المعرفة في دبي، حيث تم عرض فيه أنواع متعددة من المثلجات الإيطالية الطازجة للجمهور لتذوقها. وشارك مجموعة من محبي المثلجات الإيطالية في عدد من الدروس القصيرة والخاصة حول المثلجات الإيطالية والتي قدمتها أليس فيغنولي.

وفي هذا الصدد قال سنجي راجا، المدير العام والرئيس التنفيذي للمركز الدولي لفنون الطهي في دبي: "يسرنا أن نقدم أول يوم مفتوح هذا العام، وذلك بعد أن أتممنا إنشاء مقرنا الجديد في قرية المعرفة في دبي، والذي تم تجهيزه بأحدث المعدات ودعمه بأفضل الكفاءات والمواهب لتدريب طلابنا. إن شراكتنا الاستراتيجية مع القادة في هذا المجال ساهمت بفاعلية فيما نقدمه لطلابنا، كما ساعدت على سد فجوة المهارات التي نواجهها بين الدارسين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لنكون قادرين على تلبية الطلب على الطهاة ورؤساء الطهاة ذوي المهارات العالية. وحصل المركز الدولي لفنون الطهي في دبي اعتماد من سيتي أند جيلتز لندن، الجهة الدولية الرائدة في التعليم المهني، وحكومة دبي ممثلة في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، كما قدم مؤخراً المناهج الدراسية الخاصة المعتمدة من جامعة كاربيجياني جيلاتو. ونأمل مستقبلاً لإقامة أكثر من فعالية مماثلة لدعم الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة في استكشاف معلومات أكثر في مهنة الطهي".

وتم تنظيم اليوم المفتوح للمركز الدولي لفنون الطهي في دبي بالتعاون مع جامعة كاربيجياني جيلاتو، وذلك كتدشين رسمي لبرنامج المركز الدولي لفنون الطهي وجامعة كاربيجياني جيلاتو. وجاء اليوم المفتوح استعداداً لجولة جيلاتو حول العالم والتي ستعقد فعالياتها في منطقة برج خليفة في دبي في الفترة ما بين 12 و15 من شهر فبراير الجاري. كما أنه يمثل أول مناسبة لالتقاء الجمهور بفريق عمل المركز الدولي لفنون الطهي في دبي، والذين يعملون على إضفاء النكهة الإماراتية للمثلجات للمنافسة خلال جولة جيلاتو حول العالم. وسيتنافس ستة عشر طاهياً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا لإضافة أفضل نكهة ممكنة، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في اليوم الأخير من الجولة في يوم السبت 15 فبراير في الساعة 6 مساءً.

وتم تصميم برنامج المركز الدولي لفنون الطهي وجامعة كاربيجياني جيلاتو، لاستهداف محترفي إعداد المثلجات الإيطالية وهواتها ممن لديهم معرفة بهذا المجال. والهدف من تلك الدروس هو تعليم المفاهيم النظرية والعلمية الأساسية والضرورية لتقديم مثلجات إيطالية فاخرة.

وقد تم اعتماد المنهج الدراسي الذي يقدمه المركز الدولي لفنون الطهي وجامعة كاربيجياني جيلاتو من قبل الجامعة في إيطاليا.

المزيد:

الكتابة والتصوير فعاليات إضافية في مهرجان دبي للمأكولات

أفضل طاهٍ في الهند تستضيفه دبي

دبي تستضيف مهرجاناً عالمياً لتحضير القهوة والشاي